الثلاثاء 04 أغسطس 2020 الموافق 14 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الطوائف المسيحية الغربية تحتفل بعيد الميلاد المجيد اليوم

الثلاثاء 24/ديسمبر/2019 - 10:03 ص
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements

 

تحتفل الطوائف المسيحية التي تعتمد التقويم الغربي، اليوم الثلاثاء، بليلة عيد الميلاد المجيد، إذ ترتفع صلوات القداس الإلهي في عدد من الكنائس بالقاهرة والمحافظات.

يترأس الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك صلوات عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية العذراء في مدينة نصر في التاسعة مساء غد الثلاثاء، بحضور مندوب عن رئاسة الجمهورية.

كما يترأس المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، مطران الأرمن الكاثوليك بمصر، قداس العيد بكنيسة القديسة تريزا الطفل يسوع للأرمن الكاثوليك بمصر الجديدة ليلة الثلاثاء، وقداس آخر صباح الأربعاء ببطريركية الأرمن الكاثوليك بوسط القاهرة.

يترأس قداس عيد الميلاد، نيافة المطران كريكور أوغسطينوس كوسا، أسقف الإسكندرية للأرمن الكاثوليك، بحضور عدد من أبناء الكنيسة، كما يشارك في الحفل مندوب عن رئاسة الجمهورية، ومجلس الوزراء، وعدد من نواب البرلمان، والشخصيات العامة والتنفيذيين.

للكنيسة الأرمينية في مصر 5 كنائس، اثنتان بالإسكندرية وثلاث موزعة على مناطق وسط القاهرة ومصر القديمة ومصر الجديدة.

 

يترأس البابا ثيؤدوروس الثاني، بطريرك الروم الأرثوذكس بالإسكندرية وعموم أفريقيا، قداس العيد بكاتدرائية القديس نيقولاوس بمنطقة الحمزاوي بمنطقة الأزهر في التاسعة والنصف صباح الأربعاء.

 يترأس البطريرك يوسف العبسى، بطريرك الروم الكاثوليك، قداس العيد بمقر البطريركية بالظاهر في القاهرة، صباح الأربعاء المقبل.

يترأس المطران الدكتور منير حنا أنيس، رئيس أساقفة الكنيسة الأسقفية بمصر وشمال أفريقيا والقرن الأفريقي، قداس عيد الميلاد بكاتدرائية جميع القديسين الأسقفية بالزمالك في التاسعة والنصف مساء الثلاثاء.

فيما تحتفل الكنائس التي تتبع التقويم الشرقي بعيد الميلاد المجيد مساء السادس من يناير المقبل، إذ يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قداس العيد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، بينما يترأس القس الدكتور أندريا زكى رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر احتفالات الطائفة بكنيسة "قصر الدوبارة" بوسط القاهرة في 5 يناير المقبل.

Advertisements
ads
ads
ads