السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رحيل سحر وبقاء وزيري التموين والصحة.. 3 مفاجآت في التعديل الوزاري

الرئيس نيوز

وافق مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على التعديل الوزاري بحكومة المهندس مصطفى مدبولي، والذي تضمنه خطاب رئيس الجمهورية، عبدالفتاح السيسي، للبرلمان اليوم الأحد، وذلك بأغلبية الحضور.

 وشهد التعديل الوزاري الجديد عناصر نسائية لتظل المرأة في المناصب القيادية وتحتفظ بنسبة تمثيلها في مواقع صنع القرار 3 وزيرات ونائبتان.

كما شهد التعديل الوزاري إسناد حقيبة الاستثمار والإصلاح الإداري إلى الدكتور مصطفى مدبولي إلى جانب مهامه كرئيس للوزراء.

ومن مفاجآت التعديل الوزراء رحيل وزير الاستثمار سحر نصر، وبقاء وزيرة الصحة هالة زايد، وعلي المصيلحي وزير التموين، وكانت تشير أغلب التوقعات إلى رحيلهما لزلات عدة وفشل في عدد من الملفات المهمة التي تمس المواطنين.

وشهدت فترة الوزيرة هالة زايد الماضية إقصاء العديد من قيادات وزارة الصحة، منهم الدكتور جمال شعبان، مدير معهد القلب السابق، فضلا عن أزمة النشيد الوطني في المستشفيات، وتعليق مثير للجدل حول مشروع التأمين الصحي.

وحاصرت عدد من الأزمات عرش وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، وكانت ترجح كفة رحيله، ومن بين هذه الأزمات أزمة نقص بعض السلع التموينية، وارتفاع أسعارها فضلاً عن حافز إنتاج المخابز المتأخر وهامش ربح البقالين، فضلا عن ملف حذف المواطنين من "بطاقات التموين".

وجاء في التعديل خالد العناني، وزيرًا للسياحة والآثار، والمستشار عمر مروان وزيراً للعدل، والدكتورة هالة السعيد وزيرة للتخطيط والتنمية الاقتصادية، ورانيا المشاط وزيرة للتعاون الدولي، وأسامة هيكل وزيراً للدولة لشؤون الإعلام، ومحمد منار عنبة وزيرًا الطيران، ونيفين القباج وزيرة التضامن، والسيد القصير وزيرًا للزراعة، ونيفين جامع وزيرة للصناعة، والمستشار علاء فؤاد وزيرًا للمجالس النيابية.