الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

كيف تقضي الملكة إليزابيث وعائلتها أيام الكريسماس؟

الرئيس نيوز

قبل فترة وجيزة من إعلان قصر باكنجهام عن خبر نقل زوجها الأمير فيليب إلى المستشفى صباح الجمعة، شوهدت الملكة إليزابيث عند وصولها إلى محطة قطارات كينجز لين في نورفولك لقضاء عطلة عيد الميلاد في ساندرينجهام وإجازتها الشتوية الممتدة لأسابيع.

وبدت ملكة بريطانية في غاية الأناقة أثناء رحلتها، مرتدية معطفًا ورديًا فاتحًا فوق تنورة وردية أكثر إشراقًا، وحذاء عملي بكعب عالي وشملت إكسسوارات ملابسها غطاء رأس باستيل وحقيبة سوداء، بينما حمل أحد المساعدين حقائب متعددة خارج القطار، بالإضافة إلى ما يبدو أنه باقة من الزهور.

ولفتت مجلة "تاون آند كانتري" البريطانية إلى أن سفر الملكة إلى ساندرينجهام أثناء نقل زوجها إلى لندن لتلقي الرعاية الطبية بمستشفى الملك إدوارد السابع يعد إشارة قوية على أن دخول دوق إدنبره المستشفى ليس مدعاة للقلق، وأن وجوده بالمستشفى عبارة عن إجراء احترازي ، بناءً على نصيحة أطبائه"، ومن المتوقع أن يبقى الدوق في المستشفى لبضعة أيام، لذلك في هذه المرحلة، من غير الواضح ما إذا كان سيحضر قداس الكريسماس بالكنيسة مع العائلة المالكة في يوم عيد الميلاد ، لكن من المفترض أن الملكة ستحضر الصلاة، كما هي العادة. وتتوقع الصحافة البريطانية أن يحضر الصلاة هذا العام الأمير تشارلز وزوجته كاميلا.

أما الأمير هاري وزوجته ميجان ماركل فيشتهران بعدم تقيدهما بالتقاليد الملكية وتصرفاتهما المفاجئة في طريقهما عبر العالم المعقد للحياة الملكية، وأكسبتهما تصرفاتهما وعاداتهما الثناء من بعض الذين يعتبرون التقاليد قديمة وعتيقة وحتى قمعية. ومع ذلك، فقد سببت لهما تصرفاتهما كثيرًا من الانتقادات من محبي العائلة المالكة الذين يرون الزوجين بمعزل عنهم ومنفصلين عن مسؤوليتهم تجاه الجمهور.

علاوة على ذلك، تحوم الشائعات حول الدراما العائلية الشخصية بين دوق ودوقة ساسكس وأعضاء العائلة المالكة الآخرين. تكهن الكثيرون أن العلاقة بين الملكة وماركل متوترة بشكل خاص. ويشعر الكثيرون أيضًا بوجود تنافس بين الدوقة ميجان وكيت ميدلتون زوجة الأمير ويليام.

وتقول المصادر إن كيت ميدلتون والأمير وليام يخططان للاحتفال بأعياد الكريسماس مع أطفالهم وفقًا لمجلة "جليمور"وقد ركزا على جعل عيد الميلاد يدور حول "الأسرة"، لكن لديهم أيضًا بعض المفاجآت لأبنائهما الأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس في أعيادهم الملكية.

وذكرت المجلة أنه بينما سيكون الأمير هاري وميجان ماركل خارج المدينة، تتجه كيت ميدلتون والأمير ويليام إلى اللحاق بالجدة إليزابيث الثانية في ساندرينجهام واستقبال كافة مظاهر الاحتفال بما في ذلك بابا نويل كعائلة. وقال المصدر: "بالطريقة التي تراها كيت، من الأهمية بمكان أن يتحد جميع أفراد العائلة المالكة في عيد الميلاد ويستمتعون به، خاصة بعد بضعة أشهر مضطربة".