السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بالأسماء.. البرلمان يوافق على التعديل الوزاري الجديد في حكومة مدبولي

الرئيس نيوز

وافق مجلس النواب، برئاسة د. علي عبد العال، على التعديل الوزاري بحكومة المهندس مصطفى مدبولي،  والذي تضمنه خطاب رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، للبرلمان، اليوم الأحد، بأغلبية الحضور، وفقا للمادة 147 من الدستور التي تنص أنه لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين، وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس".

وهو ما نظمته أيضا اللائحة الداخلية لمجلس النواب من المادة 129  والتي نصت على التالي: "لرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس مجلس الوزراء، ويرسل كتابا بذلك إلى مجلس النواب يبين فيه الوزارات المراد إجراءُ تعديلٍ فيها، ويعرضه رئيس المجلس في أول جلسة تالية لوروده، وتكون الموافقة على إجراء التعديل جملة، بموافقة أغلبية الأعضاء الحاضرين وبما لا يقل عن ثلث عدد الأعضاء، ويُخطَر رئيسُ الجمهورية بذلك".

جاء ذلك في الجلسة العامة، حيث تضمن كتاب رئيس  الجمهورية، الرغبة  في  إجراء تعديل  وزاري وفقا للتشاور مع رئيس مجلس الوزراء، حيث  مصطفى مدبولي، رئيسا لمجلس الوزراء، والوزير المختص بالاستثمار  والإصلاح الإداري بجانب مهامة.

وتضمن خالد العناني، وزيرا للسياحة والآثار، والمستشار عمر مروان، وزير للعدل، ود. هالة السعيد، وزير للتخطيط والتنمية الاقتصادية، ورانيا المشاط، وزيرة للتعاون الدولي، وأسامة هيكل، وزيرا للدولة لشئون الإعلام، ومحمد منار عنبة، وزيرا للطيران، ونيفين القباج، وزيرة للتضامن، والسيد القصير وزيرا للزراعة،  ونيفين جامع وزيرا للصناعة، والمستشار علاء فؤاد، وزيرا للمجالس النيابية.