السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

السيسى لـ شباب منتدى العالم: إنسانيتى أكبر من وظيفتى

الرئيس نيوز

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن العالم يقفز للأمام، ولا يوجد وقت للتناحر، ويجب التحرك بشكل يساعدنا على أن نلحق بهذا الركب، وإلا سيزداد تخلفنا، ولن يمكن تعويض ذلك التأخر.

وأشار السيسى، خلال كلمته بجلسة "الذكاء الاصطناعى والبشر: من المتحكم" ضمن فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم، اليوم الإثنين، إلى أن مصر سعت إلى ميكنة كل الخدمات والبيانات فى مصر لمواكبة العصر الحديث رغم التكلفة، وهو ما ساعد مصر على تنقية البطاقات التموينية، إذ تم تصويب الدعم المقدم للمواطنين، فتم إزالة 2 مليون بطاقة مكررة.

 وتساءل: هل لدينا وقتا وموارد لاستيعاب التكنولوجيا، أم سنضيع مزيدا من الفرص، موجها رسالة إلى الإعلام والمثقفين والناشطين والسياسيين، قائلا: "شوفوا الدنيا بتعمل إيه وتتحرك إزاى، وإحنا هنا أو فى دول مماثلة لنا بنعمل إيه وبنضيع بلادنا فى إيه".

 

وأكد الرئيس أنه يكرر تحذيره من الجماعات الإرهابية، وخصوصا فى المحافل الدولية ولقاءاته مع الشباب سواء فى المؤتمرات الوطنية أو المنتديات العالمية لأنه يعتبر أنه كمسؤول عن حماية الدولة المصرية لا بد أن يكون مدركا لكل التحديات التى تواجه الشباب ، مضيفا بقوله: "إنسانيتى أكبر من وظيفتى".