الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"القطاع الخاص هو الحل".. مقترح برلماني لتطوير مكاتب الشهر العقاري

الرئيس نيوز


 

تقدم النائب شريف فخري، عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج، باقتراح برغبة بشأن تطوير مكاتب الشهر العقاري من خلال منح تراخيصها للقطاع الخاص كما هو مطبق في دبي وكندا، كأحد التجارب الناجحة في المجال، منذ ١٥ عاماً، أي منذ عام ٢٠٠٤.

قال النائب شريف فخري، إن توجه الدولة والرئيس نحو تطوير الخدمات الحكومية الرقمية لا يتطلب سوى إرادة سياسية، كما حدث بالأمس من رئيس البرلمان بمنح الحكومة مهلة ١٥ يوماً لتقديم مشروعها وإلا فالبرلمان سوف يتقدم بمشروعه لتنفيذه.

أضاف النائب شريف فخري أنه تقدم بمشروعه لمختلف الجهات منذ ما يقارب العام، ومنذ ذلك التاريخ وهو يسعى لتنفيذه دون استجابة تذكر.

أكد النائب شريف فخري، مستشار رئيس ائتلاف دعم مصر للاتصالات والمعلومات وهيئة مكتب أمانة "حزب مستقبل وطن"، أنه إذا لم تسهم هذه الكيانات ومعها الحكومة في تحسين حياة المواطن المصري، فلن يكتب لها الاستمرار ولن يكون لها رصيد ولا أرضية في الشارع المصري ومع المواطن العادي.

 

أكد أن تحسين حياة المواطن والمقيم والزائر يجب أن يكون من أولويات الحكومة التي يجب أن تحشد له كل الطاقات وتنسق مع الوزارات أو تلزمهم بالتنازل عن بعض الاختصاصات التي تتمسك بها تلك الوزارات وتقوم بها بمستوى متدنى لصالح من يقوم بها بمستوى عال من الجودة والسرعة في تقديم الخدمة للمواطنين.

طالب النائب شريف فخرى بإخراج كل خدمات المواطنين من تحت مظلة الوزارات، خاصة وزارة العدل والداخلية والصحة، ومنح تراخيص تقديم الخدمات لمراكز متخصصة على النحو المطبق عالميًا، لتحسين مستوى الخدمة المقدم للمواطنين.