الثلاثاء 11 أغسطس 2020 الموافق 21 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"مفيش ميزانية".. تواصل أزمة عدم صرف الحد الأدنى لموظفي الصناديق والحسابات الخاصة

الأحد 08/ديسمبر/2019 - 12:28 م
الرئيس نيوز
أميرة ممدوح
طباعة
Advertisements

رد مسؤولو منظومة الشكاوى التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ودواوين المحافظات، على شكاوى بعض موظفي الصناديق والحسابات الخاصة، الذين تضرروا من عدم صرف جهات عملهم قيمة الحد الأدنى للأجور المقرر بداية من يوليو الماضي، وتوقف صرف رواتب مجموعة أخرى من العاملين المثبتين والمتعاقدين على أرصدة هذه الصناديق لأشهر عدة.

وجاء في رد الجهة التابعة لمجلس الوزراء أنه لا توجد ميزانية في الوقت الحالي تكفي لصرف الحد الأدنى للأجور لموظفي الصناديق الخاصة، مكدة إرسال خطاب بالتعزيز لوزارة المالية وفور وصول التعزيز سوف يتم صرف الحد الأدنى وتطبيقه.

وتقدم عاملون على صناديق خاصة بشكاوى إلى ديوان محافظة الجيزة والمنيا، احتجاجًا على توقف صرف رواتبهم منذ شهر أغسطس الماضي وحتى شهر ديسمبر الحالي، وكذلك عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور أسوة بغيرهم من الموظفين المثبتين على الموازنة العامة للدولة، رغم موافقة رئيس مجلس الوزراء بقرار 1627 لسنة 2019 بشأن تطبيق الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين بالدولة اعتبارًا من 1/7/2019.

وطالب العاملون في الشكوى، باستعجال صرف مرتبات شهر 9، 10، 11،12، والموافقة على صرف الحد الأدنى للأجور، مراعاة لالتزامتهم الأسرية الخاصة وأعباء الحياة الخاصة، والتزامهم بأداء المهام المنوطة بهم على أكمل وجه، وفقًا لقوانين العمل المنصوص عليها، على حد قولهم .

 

Advertisements
ads
ads
ads