السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

خاص| خطة حكومية عاجلة لرفع أرباح "مصر للألومنيوم" 4%

الرئيس نيوز

ـ مسئول: الشركة خارج الطروحات الحكومية ونعمل على زيادة تنافسية منتجها في السوق المحلي

 كشف مصدر حكومي بارز عن خطة حكومية عاجلة، لتحويل شركة "مصر للألومنيوم" من الخسارة للأرباح، وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ "الرئيس نيوز"، أن المفاوضات مع عدد من الجهات الحكومية حاليا تتمثل إما في خفض تكلفة الطاقة الكهربائية لتلك الشركة الرائدة أو الترخيص لها بإنشاء محطات توليد طاقة رخيصة.

أكد المصدر: "مازلنا في مرحلة المفاوضات، وهناك عدد من الجوانب الأخرى بهدف رفع تنافسية منتجات الشركة في الأسواق"، لافتاً إلى أن تلك الخطة سترفع أرباح الشركة، ما بين 3 و4%".

أكد المصدر أن شركة مصر للألومنيوم خارج برنامج الطروحات الحكومية تماماً، وستظل ملكيتها للدولة بصورة كاملة، وكانت شركة "مصر للألومنيوم" أعلنت أن تحولها للخسائر خلال الربع الأول من العام المالي 2019 ـ 2020 يرجع إلى 4 عوامل رئيسية.

أوضحت الشركة في بيان لها أن العامل الأول يتمثل في ارتفاع تكلفة الطاقة الكهربائية ومستلزمات الإنتاج الأخرى، خلال الربع الأول من العام المالي الجاري.

أشارت الشركة إلى أن انخفاض السعر الأساسي للمعدن ببورصة المعادن العالمية في لندن، خلال الفترة من يوليو حتى سبتمبر الماضي، بالإضافة إلى انخفاض سعر صرف الدولار.

عن العامل الأخير، لفتت الشركة إلى استغنائها عن نسبة كبيرة من استثماراتها المالية للوفاء بالتزاماتها المالية، مما أدى إلى انخفاض العائد من هذه الاستثمارات.

حققت الشركة خسائر بلغت 277.8 مليون جنيه خلال الثلاثة أشهر المنتهية في سبتمبر/ أيلول الماضي، مقابل أرباح بلغت 468.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي 2018-2019.

تراجعت إيرادات الشركة خلال الفترة إلى 1.8 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 3.6 مليار جنيه بالفترة المقارنة من العام المالي السابق.