السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

برشقة صاروخية من (طراز جراد).. "الجهاد الإسلامي" يبدأ رحلة الثأر لأبو العطا

الرئيس نيوز



بعد ساعات من اغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي، المسؤول العسكري، لحركة "الجهاد الإسلامي" بهاء أبو العطا، أعلنت، "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لـ"الجهاد"، استهداف مناطق "سديروت وأسدود والخضيرة والقدس" برشقة صاروخية رداً على العملية.

أكدت "سرايا القدس" في بيان لها حصل "الرئيس نيوز" على نسخة منه، جاهزيتها، وإعلانها النفير العام في صفوف مقاتليها ووحداتها، وتوعدت بأن يكون الرد على جريمة الاغتيال بحجمه.

وبحسب مصادر في حركة "الجهاد" فإن الاستهداف تم بقذائف صاروخية (طراز جراد) على جنوب إسرائيل، وأنه سمع دوي انفجارات متتالية، فيما قالت تقارير إعلامية، إن صافرات الإنذار دوت في جنوب إسرائيل منذ قليل.

وقتل المسؤول العسكري في "سرايا القدس"، بهاء أبو العطا (42 عاماً) هو وزوجته في عملية إسرائيلية بقطاع غزة. وحملت حركة حماس في بيان إسرائيل التبعات والنتائج المترتبة على هذا التصعيد والاستهداف الخطير وأن جريمة الاغتيال لن تمر دون عقاب، بحسب بيان الحركة الذي اطلع عليه (الرئيس نيوز).

وقال جيش الاحتلال في بيان إنه استهدف مبني كان يتواجد فيه أبو العطا في عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام بعد المصادقة على العملية من رئيس الوزراء وزير الدفاع بنيامين نتنياهو.

زعم البيان أن أبو العطا متورطًا بشكل مباشر في استهداف مواطني إسرائيل وجنود الجيش بطرق مختلفة ومن بينها إطلاق قذائف صاروخية وعمليات قنص وإطلاق طائرات مسيرة وغيرها.

بدوره قال الباحث الفلسطيني، عماد أبو عواد، إن سياسات استهداف قيادات المقاومة أمر دأب عليه جيش الاحتلال، موضحًا أن قيادات الفصائل تفرض على تحركاتها سرية كبيرة؛ لتفادي تلك العمليات لكن الأخطاء الصغيرة ربما تكون هي السبب الرئيس في كشف أمكنتهم، مرجحًا أن يشهد القطاع الفلسطيني المحاصر مزيدًا التصعيد خلال الساعات المقبلة، وأن إسرائيل سترد من المؤكد على الرشقات الصاروخية التي نفذتها الجهاد.