السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

إرساء لمبدأ الثواب والعقاب.. نواب في البرلمان يردون على رسائل الرئيس

الرئيس نيوز

علق نواب في البرلمان على حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن أن مؤسسات الدولة حاضرة دائمًا في مواجهة "أي تحرك أو شائعات"، ومعنية طوال الوقت بالدفاع عن الدولة وليس النظام.

وأشار الرئيس السيسي إلى وجود مسؤولية كبيرة على أعضاء مجلس النواب؛ للتصدي لأي محاولة تشكيك في الجهود التي تبذلها الدولة المصرية.

ووجه السيسي رسالة، قائلا: ""نواب الشعب لهم مسؤولية؛ أن كل أمر محل تشكك، تصدوا واعملوا لجان وفتشوا واعملوا تقارير واعلنوها للناس، ولو كان فيه قصور من الدولة اعلنوا ولو كان فيه غير كده اعلنوا".

 

بداية، أشاد الدكتور صلاح حسب الله المتحدث بمجلس النواب ووكيل لجنة القيم بالبرلمان برسالة الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأعرب " حسب الله " فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، عن ثقته التامة فى قدرة مجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان على اعطاء اولوية قصوى لتنفيذ رسالة الرئيس السيسى لمواجهة الشائعات والأكاذيب والمخاطر التى تواجه الدولة المصرية فى ظل السموم والأكاذيب التى تبثها منصات السوشيال ميديا والالة الاعلامية لجماعة الإخوان الإرهابية.

وطالب " حسب الله " من جميع المؤسسات والرأي العام بجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والحزبية والشعبية ان يعطوا اكبر اهتمام لكلمات الرئيس السيسى المهمة.

 

وقال النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، إن حديث الرئيس السيسي أرسى مبدأ الثواب والعقاب أيا كان المقصر حتى ولو كانت الحكومة التى يترأسها، وكلف البرلمان بضرورة تصدي لجانه لأي تقصير تراه وتشكيل لجان لتقصي الحقائق وتوجيه استجوابات لو رأت ذلك دون أن تشعر الحكومة بحساسية من الانتقادات.

وأكملت عضو البرلمان: "أن البرلمان كجهة رقابة وتشريع، وحينما يرى رئيس الجمهورية أن يستخدم البرلمان ادواته الرقابية ضد الحكومة فهذا دليل دامغ على أن السيسي لن يتستر على اى فساد وسيضرب بيد من حديد مع البرلمان على كل فاسد أو مرتش".

وأشاد المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسى، مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم 3 التابع لشركة النصر للكيماويات الوسيطة بمنطقة أبورواش فى محافظة الجيزة بالإنجاز الكبير فى دخول مصر الى عصر هذه الصناعات الاستراتيجية والمهمة.

وقال إن رسائل الرئيس السيسي للبرلمان حاسمة وإيجابية وتخدم توجهات الدولة.