السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

بشار الأسد يصف القوات التركية والأمريكية بالمحتلة.. ويطالب بانسحابها

الرئيس نيوز

طالب الرئيس السوري بشار الأسد، بضرورة سحب كل القوات التركية والأمريكية وغيرها من كل أراضي بلاده، وذلك خلال اجتماع مع المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتسوية السورية، ألكسندر لافرنتييف، ووفد مرافق له، وفقا لوكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا).

وأكد الأسد أن "العمل في المرحلة الحالية والمقبلة يجب أن يتركز على وقف العدوان، وانسحاب كل القوات التركية والأمريكية، وغيرها من القوات غير الشرعية، من الأراضي السورية كافة، باعتبار أنها قوات احتلال، وفق القانون، والمواثيق الدولية، ويحق للشعب السوري مقاومتها بكل الوسائل المتاحة".

وبحث الرئيس السوري بشار الأسد، مع وفد روسي، بمشاركة المبعوث الخاص للرئيس الروسي للتسوية السورية، ألكسندر لافرنتييف، إطلاق وإرساء العمل الفعال للجنة الدستورية السورية.

وأوضحت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، اليوم، أن الوفد ناقش بالتفصيل، مجموعة من القضايا المتعلقة بإطلاق وإرساء العمل الفعال للجنة الدستورية، التي تمت الدعوة لعقدها في نهاية أكتوبر في مدينة جنيف.

واستقبل الرئيس السوري استقبل في دمشق، أمس الجمعة، وفدا مشتركا من الهيئات الروسية، بمشاركة لافرنتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين، وممثلين عن وزارة الدفاع.