الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس البرلمان اليمني لـ"عبدالعال": مصر هي بوصلة الأمة العربية وقلبها النابض

الرئيس نيوز

أكد د. على عبدالعال، رئيس مجلس النواب،  تأييد مصر للجهود الرامية للتوصل للحل السياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الأساسية في هذا الصدد، والتى يتمثل جوهرها في المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني عام 2013 وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.

جاء ذلك إبان استقباله سلطان البركاني رئيس مجلس النواب اليمني والوفد المرافق له، مرحباً به في بلده الثاني مصر، ومقدماً له التهنئة على انتخابه رئيساً للبرلمان اليمني في إبريل الماضي، ومؤكداً دعم الدولة المصرية حكومة وشعباً للحكومة الشرعية اليمنية ودعم وحدة وسيادة اليمن على كامل ترابها، وحق الشعب اليمني الشقيق في العيش بكرامة وحرية، مشدداً على أن أمن واستقرار اليمن يمثل جوهر الأمن القومي المصري والعربي

كما أكد الدكتور "عبدالعال" على موقف مصر الرافض لاستهداف اليمنيين وتجنيد الأطفال واستهداف الأراضي السعودية والناقلات التجارية في الممرات البحرية الدولية.

من جانبه، أعرب البركاني عن جزيل شكره وتقديره على حفاوة الاستقبال ودعم الدولة المصرية قيادة وشعباً للدولة اليمنية والشعب اليمني، واصفاً مصر بـ"البوصلة العربية وقلب الأمة العربية النابض وصمام أمانها"، معتبراً أن الأمن القومي المصري واليمني نسيجاً واحداً، ومشيداً بدعم الدكتور على عبدالعال ومجلس النواب المصري للقضية اليمنية في المحافل البرلمانية الدولية، وعلى رأسها الاتحاد البرلماني الدولي.