الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شركة ناشئة تنتج "أسمدة عضوية" من المخلفات الزراعية لترشيد المياه

الرئيس نيوز

أعلنت شركة "شل مصر" أنه تم اختيار اثنتين من الشركات الناشئة المصرية، هما شركتا "بارامودا وتينك"، من أصل 9 شركات تم ترشيحها من خريجي برنامج شل إنطلاقة مصر لتصلا للقائمة المختصرة بين أفضل 21 شركة مرشحة حول العالم في مسابقة لايف واير  العالمية لأفضل 10 مبدعين بالعالم.

وتأهلت الشركتان المصريتان إلى هذه القائمة بعد منافسة شديدة مع 98 شركة من خريجي برنامج شل لايف واير  (انطلاقة) في 19 دولة حول العالم، حيث تعمل شركة بارامودا في فئة التغذية والزراعة، أما شركة تينك فتأتي في فئة الطاقة ووسائل التنقل المشترك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال المهندس خالد قاسم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركات شل، أن "مصر تشهد  نموا سريعا وقويا في مجال ريادة الأعمال وقطاع الشركات الناشئة، نظراً لارتفاع معدلات النمو الاقتصادي في مصر. وقد أطلقنا برنامج شل انطلاقة في مصر منذ عام 2004 لإستهداف قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة بمصر من خلال تقديم الدعم والتدريب اللازم في مراحل تدشين وإدارة المشروعات ولمساعدة رواد الأعمال على تنفيذ أفكارهم بطرق علمية مدروسة لتحقيق النجاح المرجو حيث قام البرنامج بتخريج الآلاف من رواد الأعمال من برنامج شل انطلاقة مصر".

وقال مصطفي النابي، الرئيس التنفيذي لشركة بارامودا، إن "المسابقة أفضل طريقة لتسليط الضوء على أعمال الشركات الناشئة وبحث سُبل تطويرها للأفضل، خاصة إنها تعمل في  مجال حل مشاكل الأرض والمساعدة في بناء تكوينها الطبيعي، وخطة بناء محاصيل عضوية من خلال الاستفادة من المخلفات الزراعية في إنتاج أسمدة صديقة للبيئة، وذلك لمواجهة مشاكل الانبعاثات الحرارية، تصحر الأراضي، نقص المياه، نقص المواد الغذائية وأضرار الأسمدة الكيماوية".

وتأتي المرحلة الأخيرة من مسابقة "شل لايف واير"  لأفضل 10 مبدعين بالعالم في نظام التصويت العام الذي بدأ 9 سبتمبر وينتهي 18 سبتمبر الجارى.