الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

زيارة الرئيس إلى الكويت تستحوذ على عناوين صحف القاهرة

الرئيس نيوز

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة صباح اليوم الاثنين، زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الكويت التى اختتمت أمس الأحد، ومباحثاته مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقالت صحيفة "الأنباء" الكويتية فى صدر صفحتها الأولى، تحت عنوان (الأمير: دور مصر محورى لأمن واستقرار العرب .. والسيسي: أمن الكويت والخليج من أمن مصر)، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى أكد خلال لقائه أمس، أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أن أمن الكويت والخليج من أمن مصر، مشددا على اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التى تجمعها والكويت، وتقدير مصر على المستويين الرسمى والشعبى لمواقف الكويت الداعمة لإرادة الشعب المصرى وجهوده التنموية.

وأضافت أن أمير الكويت أكد من جانبه تقدير الكويت لمصر قيادة وشعبا، مشيدا بما تتسم به العلاقات المصرية ـ الكويتية من أخوة صادقة، وعلاقات تاريخية وثيقة، وتمتع مصر بمكانة خاصة لدى الشعب الكويتي، بالإضافة إلى دور مصر المحورى فى دعم أمن واستقرار الدول العربية، وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربى المشترك على جميع المستويات.

من جانبها، قالت صحيفة "السياسة" فى مانشيت الصحيفة الرئيسي، تحت عنوان (قمة الحكمة .. الأمن قبل الاقتصاد)، إن ملف التعاون الأمنى شغل حيزا كبيرا من القمة الكويتية – المصرية التى عقدها أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، والرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، وسبل دعمها وتنميتها فى مختلف المجالات، بما يحقق تطلعاتهم، وكذلك بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ونقلت عن المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضى قوله، إن الجانبين استعرضا جهود مكافحة الإرهاب؛ حيث تم التوافق على تكثيف وتعزيز التعاون الأمنى بين البلدين، واستمرار التعاون لمواجهة القوى الإرهابية، التى تسعى لبث الفتنة والتخريب فى مختلف الدول، مشيرا إلى أن المباحثات تطرقت كذلك إلى سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة الفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، فى ضوء المزايا والحوافز التى يقدمها قانون الاستثمار الجديد.

بدورها، قالت صحيفة "النهار" فى صدر صفحتها الأولى، تحت عنوان (الأمير والسيسى بحثا المستجدات الإقليمية والدولية) : إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، استعرضا خلال جلسة المباحثات الرسمية التى عقدت بينهما بقصر بيان أمس، العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، وسبل دعمها وتنميتها فى مختلف المجالات، كما استعرضا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

وأبرزت الصحيفة اللقاءات التى عقدها الرئيس السيسى بمقر إقامته بقصر بيان، والتى شملت كلا من رئيس مجلس الأمة الكويتى مرزوق على الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح.

من جانبها، قالت صحيفة "الجريدة" فى مانشيتها الرئيسي، تحت عنوان (قمة الأمير والسيسى بحثت المستجدات الإقليمية والدولية) : وسط أجواء إقليمية ملتهبة على أكثر من صعيد، عقد أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد، والرئيس عبدالفتاح السيسي، قبيل مغادرته الكويت أمس، قمة مهمة بحثا خلالها أهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتنميتها فى مختلف المجالات، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.

وقالت صحيفة "القبس" فى قلب صفحتها الأولى، تحت عنوان (السيسى يغادر بعد بحث المستجدات وتعزيز العلاقات) : إن أمير الكويت عقد، بحضور ولى العهد الشيخ نواف الأحمد، جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، والوفد الرسمى المرافق له، بقصر بيان، بحثا خلالها العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها وتنميتها فى مختلف المجالات، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.