الأربعاء 30 سبتمبر 2020 الموافق 13 صفر 1442
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"النكتة السياسية" على هامش العداء التاريخي بين الهند وباكستان

الأحد 25/أغسطس/2019 - 05:44 م
الرئيس نيوز
طباعة
Advertisements

مغردون: مودي حصل على أعلى تكريم رسمي إماراتي.. وخان على تصنيف "سائق أوبر"

قالت صحيفة "الهند اليوم" إنه في حين حصل رئيس الوزراء ناريندرا مودي على أعلى جائزة مدنية في الإمارات يوم أمس السبت، حظيت مخالفة رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان للبروتوكول وقيادته شخصيًا سيارة كان يستقلها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى مقر إقامته الرسمي في فبراير، حظيت بنصيب وافر من السخرية عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وحصل رئيس الوزراء مودي على وسام زايد، أعلى جائزة مدنية في الإمارات من قبل ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يوم السبت، لتتم مقارنة تكريم مودي بواقعة قيام رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان بدور السائق لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، عندما زار الأخير البلاد في أعقاب هجوم بولواما الإرهابي مباشرة، في فبراير الماضي.

وظهرت حادثة فبراير إلى الواجهة مرة أخرى عندما طرحها نائبة برلمانية باكستانية؛ وقالت النائبة نائلة عنايات إن رئيس الوزراء عمران خان وعد بجعل باكستان أفضل من أي بلد آخر، لكنها قالت: "الآن، لقد أصبح سائقًا لشركة أوبر ويطلب خمس نجوم في كل رحلة".

ومع ظهور منشور النائبة البرلمانية الباكستانية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بدأ المغردون حملة سخرية من عمران خان لقيادته سيارة تقل ولي العهد بالقول إنه بينما حصل مودي على أعلى تكريم مدني في الإمارات، حصل خان على جائزة "أفضل سائق للأمير السعودي".

Advertisements
ads
ads
ads