الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بلاغ للنائب العام و"أمن الدولة العليا" ضد طبيب محمد مرسى

الرئيس نيوز

تقدم  سمير صبرى، المحامى، اليوم، ببلاغ إلى النائب العام ونيابة أمن الدولة العليا، ضد الدكتور سامح العيسوى، طبيب محمد مرسى العياط، يتهمه فيه بتعمد نشر أخبار كاذبة.

وكشف صبرى، فى البلاغ، أن قناة "مكملين"، التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بثت فيلمًا وثائقيًا حمل عنوان "وفاة مُدبرة"، تدور أحداثه حول وفاة محمد مرسى عيسى العياط داخل قاعة المحكمة.

وأضاف المدعي أن طبيب "مرسى" علق على الفيلم، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "مصر النهاردة"، المذاع على القناة الإرهابية، وقال فى المداخلة: "إن إدارة السجن كانت تصرف لمحمد مرسى عبوة من الجبن ورغيف من الخبز لمدة أسبوع طيلة 6 سنوات من الحبس الانفرادى، وأن إدارة السجن أحيانًا تمنع عنه علبة الجبن لمدة 3 شهور متواصلة، ولا يصله إلا رغيف من العيش، على الرغم من أنه يأخذ الأنسولين، ويمنعوا أيضًا دخول الأدوية إليه، وأن ذلك كله كان بغرض الوصول إلى نتيجة واحدة، وهى الموت بطريقة معينة"، حسب نص البلاغ.

وأوضح صبرى أن "طبيب مرسى قال إن العقول التى خططت لذلك لا تخرج عن كونها مجتمعة فى أطباء وأجهزة أمنية وقضائية أيضًا"، مشيرا إلى أن "المبلغ ضده بتصريحاته ارتكب جرائم تعمد نشر الأخبار الكاذبة، واستدعاء الخارج للتدخل فى الشأن المصرى، والتشكيك فى نزاهة القضاء، بهدف الإساءة للدولة المصرية".