السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تسريبات "صفقة القرن": إسرائيل تدافع عن فلسطين من أي عدوان خارجي!

الرئيس نيوز

تم تسريب مسودة بنود "صفقة القرن"، التي دعا إليها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لحل القضية الفلسطينية، والتي يرفضها الفلسطينيون أنفسهم.

وهذه هي أهم البنود الواردة في المسودة المسربة، مع التحفظ على دقتها من عدمه:

يتم توقيع اتفاق ثلاثي بين اسرائيل ومنظمة التحرير وحماس وتقام دولة فلسطينية يطلق عليها "فلسطين الجديدة" على أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة دون المستوطنات اليهودية القائمة.

إخلاء الأرض:

الكتل الاستيطانية كما هي تبقى بيد إسرائيل وستنضم إليها المستوطنات المعزولة وتمتد مساحة الكتل الاستيطانية لتصل الى المستوطنات المعزولة .

القدس:

لن يتم تقسيمها وستكون مشتركة بين إسرائيل وفلسطين الجديدة، وينقل السكان العرب ليصبحوا سكانا في فلسطين الجديدة، وليسوا إسرائيليين.

كما لن يُسمح لليهود بشراء المنازل العربية، ولن يُسمح للعرب بشراء المنازل اليهودية. لن يتم ضم مناطق إضافية إلى القدس. ستبقى الأماكن المقدسة كما هي اليوم.

غزة:

يشق طريق واصل بين غزة والضفة الغربية.

الجيش:

يُمنع على "فلسطين الجديدة" أن يكون لها جيش، والسلاح الوحيد المسموح به هو سلاح الشرطة. سيتم توقيع اتفاق بين إسرائيل وفلسطين الجديدة على أن تتولى إسرائيل الدفاع عن فلسطين الجديدة من أي عدوان خارجي، بشرط أن تدفع فلسطين الجديدة لإسرائيل "ثمن" دفاع هذه الحماية!

وتفكك "حماس" جميع أسلحتها، وتسلحها ويشمل ذلك السلاح الفردي والشخصي لقادة حماس.

وإذا وافقت منظمة التحرير الفلسطينية على شروط هذا الاتفاق ولم توافق "حماس" أو "الجهاد الإسلامي"، يتحمل التننظيمان المسؤولية وفي اي مواجهة عسكرية بين إسرائيل وحماس، ستدعم الولايات المتحدة إسرائيل.