الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"محلية النواب" تتفقد شركة "نهضة مصر للخدمات البيئية" بالإسكندرية

الرئيس نيوز

قامت لجنة الإدارة المحلية في مجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، بجولة تفقدية داخل شركة "نهضة مصر للخدمات البيئية الحديثة" بمحافظة الإسكندرية، برفقة الدكتور عبد العزيز قنصوة.

جاء ذلك خلال اليوم الثاني ضمن الجولة التفقدية للوفد البرلماني في محافظة الإسكندرية، بحضور الكتلة البرلمانية للمحافظة.

واطلع النواب على الدور الذي تقوم به الشركة، بداية من الجمع وصولا إلى تحقيق الاستفادة من المخلفات في إطار الاتجاه نحو تعظيم إيرادات الدولة منها.

وأكد قنصوة، أن الشركة أحد الشركات الوطنية الواعدة في الاسكندرية، مشيرا إلى أن الهدف الأساسي للشركة هو تحقيق الاستفادة للمواطن والدولة، موضحا أنه يتم صرف 30 مليون جنيه سنويا علي النظافة.

وحدد المحافظ كفاءة الشركة بنسبة 65%، وهو الأمر الذي أثار حفيظة جابر محمود، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالشركة، مشيرا إلى أن الشركة تقوم بدورها بشكل كبير، قائلا: لكن لابد من أن يكون هناك توعية للمواطنين.

وتابع: "نحن نذهب لبعض الشوارع ونقوم برفع القمامة، ولكن بعد ذلك يقوم المواطنين بإلقاء المخلفات مرة أخرى وهو ما يضيع مجهود العاملين، وبالتالي نسبة الـ35% المتبقية تتعلق بسلوكيات المواطن الذي يجب توعيته ليدرك أنه جزء من المنظومة ومشارك معنا."

ثم عاد المحافظ للتأكيد على أن العمالة "الإيد الشقيانة" هم أساس النجاح، مؤكدا أن المحافظة تدعم شركة نهضة مصر بشكل كبير، قائلا: "هدفنا ألا تعمل الشركة فقط في الاسكندرية أو القاهرة فقط ولكن ننتقل للعالمية".

وأشار المحافظ إلى أنه تم رفع كفاءة شركة "نهضة مصر"، وحاليا يتم تهيئة 3 مصانع، مؤكدا أن المحافظة تدفع 30 مليون جنيه تكلفة النظافة سنويا.

فيما حرص السجيني، على توجيه كلمة للعمال قال فيها: الجدية هي أساس النجاح، مشددا على ضرورة أن يقوم العمال بدورهم على أكمل وجه، لاسيما وأن ملف القمامة من الملفات الهامة في الفترة الراهنة.

وحفز السجيني العاملين، قائلا: "أي عامل في الشركة يستطيع أن يكون في يوم من الأيام رئيس شركة ولكن بشرط إخلاص العمل"، مشيراً إلى أنه لأول مرة في تاريخ مصر يكون ملف القمامة على مكتب رئيس الجمهورية.

وأوضح رئيس لجنة الإدارة المحلية، أن ملف المخلفات أصبح صناعة متكاملة، ونحن أمام فرصة كبيرة للنهوض بهذا القطاع، قائلا: علينا أن نلتحم جميعا من أجل دخول بشركة نهضة مصر للمنافسة في المنظومة الجديدة.

وأشاد النائب، بمحافظ الإسكندرية، قائلا: يجب أن نستغل وجود شخصية مثل الدكتور عبد العزيز قنصوة، لتعظيم الاستفادة من الشركة وتحقيق النجاح.

وأكد السجيني، أن استمرار الشركة في العمل مرهون بالتطوير والنجاح والقدرة على المنافسة، قائلا: مصر بعد سنة سيكون هناك وضع مختلف في ملف القمامة وستشهد طفرة كبيرة.

وكشف المهندس أسامة الخولي، نائب رئيس الشركة والعضو المنتدب، أن الشركة لديها 359 معدة، وتقوم برفع 4500 طن قمامة يوميا، ويتم تغيير كل مواتير وقطع غيار المعدات، ويتم تجديد وصيانة المعدات، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك 67 مكبس، ويتم تدريب وتأهيل العمالة.

وأوضح، أن الشركة بدأت في 2011، وهي شركة مملوكة للمال العام، وتتبع شركة المقاولون العرب، مشيرا إلى أن الشركة استحوذت على عقد شركة أونكس الأجنبية التي كانت تتولي المنظومة وهي أكبر شركات النظافة في العالم.

فيما رد النائب محمد الحسيني، عضو لجنة الإدارة المحلية، قائلا: "احنا جايين ندعمكم ونساعدكم ونعظم دوركم، عشان تكون هناك نتيجة على الأرض".