السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خاص.. تفاصيل التحقيقات مع أعضاء "خطة الأمل".. و3 تهم رئيسية للمتهمين

الرئيس نيوز


بعد ساعات من قرار نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار خالد ضياء المحامي العام الأول للنيابة، حبس 11 متهمًا بينهم زياد العليمي، 15 يومًا على ذمة التحقيقات التي تجريها، قالت مصادر من أوساط المحامين الذي حضروا التحقيقات في قضية "خطة الأمل"، أن التهم الموجهة إلى الصحافيين هشام فؤاد وحسام مؤنس، والمحامي زياد العليمي، هي نشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة "إرهابية"، لافتين إلى أن التحقيقات لاتزال مستمرة.

أكد المحامي والناشط الحقوقي، خالد علي، في تصريح خاص لـ "الرئيس نيوز"، أن التهمة الموجهة إلى زياد العليمي، على خلفية القضية المعروفة إعلامياً بـ"خطة الأمل"، من قبل نيابة أمن الدولة هي المشاركة في جماعة إرهابية بغرض الإضرار بالأمن القومي ونشر الأخبار الكاذبة.

على صعيد متصل، أضاف، سيد أبو زيد، المستشار القانوني لنقابة الصحفيين، أن التهم سابقة الذكر هي نفسها التهم الموجهة إلى الصحفي، هشام فؤاد، والمقبوض عليه في نفس القضية.

من جانبه، قال محامي المفوضية المصرية للحقوق والحريات، والحاضر عن حسن بربري، "مدير المنتدى المصري لعلاقات العمل"، والمتهم في نفس القضية، أن النيابة وجهت له تهمة  مشاركة جماعة إرهابية وارتكاب جريمة من جرائم تمويل الإرهاب .

كانت وزارة الداخلية أعلنت أمس القبض على زياد العليمي وهشام فؤاد وحسام مؤنس وحسن البربري وعدد من الشخصيات في القضية رقم 930 لسنة 2019 على خلفية مخطط يسمى "خطة الأمل" يسعى لاستهداف الدولة تزامناً مع احتفالات 30 يونيو حسب بيان الداخلية.