الجمعة 14 أغسطس 2020 الموافق 24 ذو الحجة 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

البدرى فرغلى..عامل بدرجة "مناضل"

الأحد 31/مارس/2019 - 11:25 ص
الرئيس نيوز
عادل زناتي
طباعة
Advertisements

وجه شاحب، يكسوه سمار النيل، لكنه صاحب طلعه مليئة بالدفء والإصرار والعزيمة.
 هو "المناضل الشعبي"، هو"القائد العمالي"، الذي اقترن اسمه دائماً بالدفاع عن الفقراء من أبناء هذا الوطن، عمال وفلاحين وأصحاب المعاشات.
"للرفاقه راية خفاقه وللنضال بوصلة بروح الالتزام والمحبه"... هو الجندي المجهول الذي لم يترك ميدان معركة المعاشات على مدار سنوات طويلة، الرجل لم يكل و لم يمل، رغم فقده للبصر ظل الرجل على حصانه يكر ويفر منذ عصر مبارك و هو يناضل و يتعارك في المحاكم من أجل أموال المعاشات.

حكومات متعاقبة والرجل لم ييأس كان وحده متفرداً يكافح ويناضل حكومة تلو الأخرى، وزير تضامن، خلف وزير تضامن، وطابور طويل من وزراء المالية.

انتصر الرجل وحكمت المحكمة الإدارية العليا حكما قضائي نهائي وباتّ، يرفض الطعون المقامة من وزيرة التضامن الاجتماعي على الحكم الصادر بأحقية أصحاب المعاشات في إضافة 80% من قيمة آخر 5 علاوات إلى الأجر المتغير، يبتهج ابن بورسعيد، ورئيس اتحاد اصحاب المعاشات، البدري فرغلي ورفقائه.
مواقفه ونضاله جعله السد المنيع للتصدي للدفاع عن أصحاب المعاشات ضد جور وزارة التأمينات.
هو المناضل الذي لم ييأس ولم يفقد الأمل في تحقيق مطالب ارباب المعاشات رغم الصعاب التي احاطت به من كل جانب والعراقيل التي وضعت امامه ولكن ايمانه بما يطالب به لم يفت في عزيمته ولم يتسرب اليأس الي نفسه فهو على قناعة تامة بعدالة قضيتة.."لن يكون النجاح حليفك ما لم تؤمن بعدالة موقفك"..هذا ما يرده "فرغلي".
 
ومن الجميل أن الحكم لأصحاب المعاشات، تبعه قرارات للرئيس عبدالفتاح السيسي، منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية السنوية، بنسبة 7% من الأجر الوظيفي وبحد أدنى 75 للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، و10% من الأجر الأساسي بحد أدنى 75 جنيها لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

رئيس اتحاد أصحاب المعاشات علق لـ"الرئيس نيوز"، قائلا إن إعلان الرئيس السيسي جاء لتخفيف العبء عن المصريين الفقراء ومحدودي الدخل، وشدد فرغلي على أن هذه القرارات التي أعلن عنها الرئيس، عبارة عن جني ثمار التعب، الذي عانى منه المصريون لبناء دولة قوية يشهد لها العالم اليوم.
وأضاف رئيس اتحاد المعاشات: قرارات الرئيس السيسي جاءت في مصلحة المواطنة، ولمكافحة الغلاء التي تقف عائقا في تحقيق الحياة الكريمة للمواطنين البسطاء.
Advertisements
ads
ads
ads