الجمعة 10 أبريل 2020 الموافق 17 شعبان 1441
رئيس التحرير
شيماء جلال

مجلس النواب الأمريكي يصوت للتحقيق في ثروة بوتين

الأربعاء 13/مارس/2019 - 10:46 ص
الرئيس نيوز
علا سعدي
طباعة
أقر مجلس النواب الأمريكي سلسلة من مشاريع القوانين تستهدف مساءلة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تصرفات بلاده، وإدانة الزعيم الروسي وحكومته لدورهما المزعوم في التستر على اغتيال المعارض السياسي لبوتين بوريس نمتسوف عام 2015.

وبحسب صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، ان نمتسوف عضو في  الحزب المعارض،  وكان يتطلع إلى تحدي بوتين للرئاسة في عام 2018 ،  وقتل في عام 2015 بعد إطلاق النار عليه.
ولفتت الصحيفةإلىي مشروع قانون يدين ضم روسيا لشبه جزيرة القرم حيث أيد مشروع القانون 427 مشرع.

وقال صحيفة "واشنطن اكسمينر" الأمريكية، أن مجلس النواب ناقش أيضا مشروع قانون من شأنه طلب من إدارة الرئيس دونالد ترامب التحقيق في ثروة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وصوت المشرعون علي قانون بوتين للشفافية، وهو مشروع قانون من الحزبين يتهم بوتين بتقويض الإصلاحات الديمقراطية في روسيا.

ووفقاً للكونجرس، ينبغي على الولايات المتحدة أن تبذل المزيد من الجهد لكشف فساد فلاديمير بوتين ، الذي ربما تكون ثروته الغير مشروعة  القوة المستخدمة في تقويض القانون والديمقراطية في البلاد.

سيتطلب التشريع من مدير الاستخبارات الوطنية ووزراء وزارة الخارجية والخزانة تقييم حجم ثروة بوتين، وسيتعين على التقرير تقديم تقدير صافي لثروته ومصادر الدخل والشركات التي يستخدمها.

وناقش النواب 4 مشاريع للقوانين يستهدفون روسيا، من بينهم مشروع قانون شبكات الاستخبارات الروسية حيث  يتطلب من المسؤوليين تقييم إمكانات روسيا للقيام بعمل عسكري ضد حلفاء الناتو، وردودها المحتملة لوجود امريكي أكبر في أوروبا الشرقية وكيف تستغل الأنقسامات بين الحلفاء الغربيين.
ads
ads
ads
ads