السبت 20 يوليه 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إسرائيل تكثف هجومها في غزة بعد ساعات من ضربة جوية "دامية" لمخيم بعبسان

الرئيس نيوز

كثفت القوات الإسرائيلية هجومها في شمال ووسط غزة، الأربعاء، بعد ساعات من ضربة جوية "دامية" على مخيم قال مسؤولون فلسطينيون إنها قتلت أكثر من 24 شخصًا، بينما من المقرر استئناف مفاوضات تستهدف إنهاء القتال.

وقالت حركة "حماس"، إن الحرب الإسرائيلية قتلت أكثر من 60 فلسطينيًا عبر القطاع، الثلاثاء، وتهدد بعرقلة الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في الحرب المستمرة منذ 9 أشهر مع استئناف المحادثات في العاصمة القطرية الدوحة.

وقال مسؤولون بالقطاع الصحي الفلسطيني إن الضربة الجوية الإسرائيلية أصابت خيام عائلات نازحة خارج مدرسة في عبسان شرقي خان يونس في جنوب غزة، ما أسفر عن سقوط 29 شخصًا على الأقل، معظمهم من النساء والأطفال.

وعمقت القوات الإسرائيلية، الأربعاء، توغلها في منطقتين بمدينة غزة. وقال سكان إن الجنود أجروا عمليات تفتيش من منزل إلى آخر في بعض المناطق، كما قصفت الدبابات الإسرائيلية عددًا من المنازل.

وقال سكان إن القوات الإسرائيلية نظمت دوريات على الطريق الرئيسي المؤدي إلى الساحل، وسيطر قناصة على أسطح بعض المباني الشاهقة التي لا تزال قائمة، وتمركزت دبابات داخل مقر وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".