الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. مدرس فيزياء يطالب "التعليم" بإعادة وضع الامتحانات في الوزارة تجنبا للتسريب

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمد الباسل، مدرس الفيزياء، أن هناك شبهة في تسريب امتحانات الكمياء للثانوية العامة، مشيرا إلى أن بعض المدرسين منحوا الطلاب الأسئلة في المراجعة النهائية قبل الامتحان.

وقال الباسل، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "بعد امتحان الكمياء فوجئنا أن هناك 5-6 مدرسين ينشرون نفس المنشورات على موقع فيسبوك أن الامتحان جاء من المراجعة التي قاموا بها قبل الامتحان بيوم أو اثنين".

وأضاف: "حصلنا على المنشورات وعرضناها على وزارة التربية والتعليم؛ لأن هناك تطابقا في الأسئلة بنسبة 98%، ربما هناك تغيرات في الصياغة ولكن نفس الأسئلة في النهاية، وهناك أكثر من مدرس ذكر أن هناك شخصا من المركز القومي للامتحانات كان يمتلك فلاش ميموري عليها 200 سؤال ووزعها على المدرسين".

وتابع: "الأمر المشترك بين كل المدرسين هي الأسئلة المتماثلة، ولكن مختلفة بعض الشيء وهي أسئلة غير متداولة، وليست أسئلة سنوات سابقة".

وواصل: "لي مطلبان الأول نحتاج إلى لجنة محايدة من خارج وزارة التربية والتعليم للتحقيق في الواقعة، والمطلب الثاني أن امتحانات البوكليت كانت تضعها الوزارة ولم يكن فيها تسريب أما المركز القومي للامتحانات الذي يضع الامتحانات اليوم خارج سيطرة الوزارة ولذلك نطالب بعودة الامتحانات إلى الوزارة".

وعبر عدد من أولياء أمور طلاب الصف الثالث الثانوي عن استيائهم على منصات التواصل الاجتماعي بعد تداول صور للمراجعات النهائية التي قدمها بعض معلمي سناتر الدروس الخصوصية والتي تضمنت 18 سؤالًا من أسئلة امتحان الكيمياء ثانوية عامة 2024 الذي أُجري يوم السبت الماضي.