الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. أول تعليق من وزير التعليم الجديد حول امتحانات الثانوية العامة

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، أن تجربة الثانوية العامة صعبة على الطلاب، مشيرا إلى أنه يعرف جيدا ما يشعرون به نظرا لأنه يمتلك خبرات تصل إلى 25 عاما مع الطلاب في المدارس.

وقال عبد اللطيف في مداخلة مع قناة "إكسترا نيوز": "تجربتي مختلفة لأنها تجربة عملية وأنا أكثر شخص يشعر بحالة الضغط على الطلاب والمدرسين لانها حالة عامة وهذه الحالة سوف نعمل عليها مستقبلا وسنضعها في حجمها الطبيعي ولن نفعل ذلك دون حوار مجتمعي يضم كافة أطراف العملية التعليمية".

وأضاف: "ما أملكه الآن هو أن أقول إن النتيجة غير مهمة والأهم الاجتهاد والنتيجة من الله، وإن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا، وعلى المستوى الإداري أتابع مع كافة الكنترولات والعاملين بغرف العمليات لحظة بلحظة ولو حدثت أي مشاكل سوف نتدخل على الفور".

وتابع: "أشكر معالي الدكتور رضا حجازي على المجهود المبذول، هو رجل عظيم وأشكر كل زملائي في مدارس مصر المختلفة، الناس اجتهدت للغاية وأنا منحاز لكل أب وأم ونحن لا نتمنى إلا التوفيق لأبنائنا وأنا أعرف مشاكل أولياء الأمور والطلاب لأن لدي خبرة 25 سنة وأعيش ذلك منذ 25 عاما وليس في حياتي لمدة 25 سنة سوى التعليم".

وأوضح: "أعيش ذلك منذ 25 سنة وأخرج إلى عملي الساعة في السادسة صباحا وأعود في الثامنة مساء أن الـ 25 سنة الماضية تكون هي الخبرة التي سوف ابني عليها تجربتي كوزير".

وذكر: "لدينا 4 محاور أساسية سوف نعمل عليها العام القادم قبل بدء الدراسة ومشكلة نقص المدرسية ومشكلة الثانوية العامة وشكلها ومحور إعادة الطلاب للمدارس وأن تحب المدرسة وتنتمي إليها".

واختتم: "التعليم التكنولوجي موجود وهناك مجهود سابق من الدكتور طارق شوقي والدكتور رضا حجازي وسوف نكمل عليه".