الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

دهس المدنيين الفلسطينيين بالدبابات.. المرصد الأورومتوسطي يفضح جرائم الاحتلال الإسرئيلي

أرشيفية
أرشيفية

تستمر جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين العزل، حيث قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل استخدام دباباته في دهس المدنيين الفلسطينيين بشكل متعمد وهم أحياء وسحق جثامينهم، إلى جانب استخدام المدنيين كدروع بشرية خلال عملياته البرية في قطاع غزة، في إطار جريمة الإبادة الجماعية المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

استخدام المدنيين في غزة كدروع بشرية
وأوضح المرصد الأورومتوسطي، في بيان، أن فريقه الميداني وثق جريمة مركبة مكتملة الأركان ضد أسرة مدنية مكونة من أم مسنة وأربعة من أبنائها، من بينهم ثلاث فتيات وحفيدة لا تتجاوز العام والنصف.

وأشار البيان إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت المنزل في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، وأطلقت النار والقنابل تجاه أفراد الأسرة مباشرة مساء الخميس الماضي، ثم احتجزوهم وهم مصابون داخل وقرب دبابات إسرائيلية لأكثر من ثلاث ساعات، في منطقة قتال خطيرة، واستخدموهم كدروع بشرية.

وأضاف المرصد أن قوات الاحتلال دهست الأم وقتلتها بعد إصابتها بجنازير دبابة إسرائيلية وهي لا تزال على قيد الحياة، وذلك على مرأى من ابنها.

ضحايا العدوان الإسرائيلي علي غزة
وقالت وزارة الصحة بغزة، اليوم السبت، إن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر في القطاع وصل منها للمستشفيات 40 شهيدا و224 مصابا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت وزارة الصحة بغزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 37.834 شهيدا و86.858 مصابا منذ 7 أكتوبر الماضي.