السبت 13 يوليه 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قطع الكهرباء - تخفيف أحمال الكهرباء

أزمة تؤرق المصريين.. قطع الكهرباء أكثر من 3 ساعات في بعض المناطق

قطع الكهرباء - تخفيف
قطع الكهرباء - تخفيف احمال الكهرباء

يعاني المصريون من أزمة  قطع الكهرباء منذ فترة ولكن تفاقمت المشكلة أمس وعانت بعض المناطق من تخفيف احمال الكهرباء لأكثر من 4 ساعات مما تسبب في ضيق المصريين لمعاناتهم من الحر الشديد ووجود منازل بها كبار سن وأصحاب أمراض مزمنة وطلاب ثانوية عامة مما يؤثر على مذاكرتهم بشكل كبير.

قطع الكهرباء - تخفيف أحمال الكهرباء

قطع الكهرباء

اشتكى المصريون من قطع الكهرباء في بعض المناطق لأكثر من 4 ساعات في أوقات مختلفة أمس مما أثر عليهم بشكل كبير وتناولت السوشيال ميديا المشكلة وكتب العديد من المصريين أن أولادهم يعانوا من صعوبة المذاكرة في هذه الظروف ومعاناتهم مع الحر الشديد بالاضافة إلى حدوث أعطال مختلفة في أجهزتهم الكهربائية مطالبين بعدم تخفيف احمال الكهرباء نهائيًا لأنهم يعتبرون الكهرباء خدمة تقدم للمواطنين مقابل دفع الفاتورة مطالبين الحكومة بحل المشكلة واستيراد الغاز الكافي.

قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات مستمر

أعلنت وزارة الكهرباء  أن قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات مستمر لنهاية الاسبوع بسبب الموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد، وإذا ظلت درجة الحرارة مرتفعة وارد أن تستمر قطع الكهرباء بعد الأسبوع الجاري.

تخفيف احمال الكهرباء

نشرت وزارتا الكهرباء والبترول بيان أمس وكان نصه الآتي: « تقدمت وزارتا الكهرباء والبترول بالاعتذار لجموع الشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها بشأن زيادة فترات تخفيف أحمال الكهرباء».

وأضاف البيان أنه رغم الخطط الموضوعة مسبقًا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك في أشهر الصيف، والتي قامت وزارة البترول بالفعل بالتعاقد على هذه الكميات منذ فترة واستلامها طبقا للتوقيتات المخططة.

واستكمل البيان: «أنه في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعانى منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدأ تطبيقها منذ أمس بمقدار ساعة إضافية، وذلك حتى نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء».

قطع الكهرباء

للمزيد اقرأ:

قطع الكهرباء 4 ساعات في بورسعيد.. زيادة تخفيف الأحمال مستمر لنهاية الأسبوع

بسبب الحر الشديد.. هل يستمر تخفيف الأحمال لـ 3 ساعات يوميًا؟