السبت 13 يوليه 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. متحدث الزمالك يوضح كواليس قرار الاعتذار عن مباراة الأهلي: ظروف

رئيس نادي الزمالك
رئيس نادي الزمالك

أكد أحمد سالم، المتحدث باسم مجلس إدارة نادي الزمالك، أن مجلس الإدارة اتخذ قرارًا نهائيًا بعدم خوض مباراة القمة أمام الأهلي، والتي كان مقرر لها اليوم.

وقال سالم، في مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "المجلس في حالة انعقاد دائم لتحديد ما هو بعد المباراة الأولى من أول ما صدر البيان في مواقف وأسئلة مطروحة والردود لم تأت على الأسئلة، وما طلب تم الرد عليه بشكل غير مباشر بتعيين نفس الحكام لإدارة مباريات أخرى".

وأضاف: "كل ما حدث أن في حد أخطأ خطأ جسيمًا ولازم يتحاسب، تم تعيين نفس الحكمين في المباريات التالية أنت بتشجعهم؟ هل تم التحقيق معهم؟".

وعما تردد عن عرض إقالة رئيس لجنة الحكام ورئيس لجنة المسابقات على مجلس إدارة الزمالك قال سالم: “كان هناك حديث في الغرف المغلقة بين أستاذ أحمد دياب وكابتن حسين لبيب ووزير الرياضة وهناك أمور على الغرف المطلقة”. 

وأوضح: "الزمالك لم يحصل على إجابة لمطالبه، وبالتالي أصر على موقفه من أول يوم، لكل حادث حديث وخلال ساعات هيعلن موقف الزمالك من المباريات التي تلي مباراة الأهلي".

وأكمل: "إحنا عارفين أهمية لقاء القمة، وكنا نتمنى يتلعب ولكن للأسف في ظروف منعت إقامة اللقاء، ونلتقي في مباريات قادمة".

وواصل: "تم دراسة مواقف كثيرة وخلال ساعات سيتم إعلان التحركات، كان كل الاحتمالات مطروحة وكان بالإمكان أن يقام اللقاء حال الاستجابة لمطالبنا".

وذكر: "مجلس الإدارة بالأجماع وافق على القرار، كابتن حسين لبيب يدير المجلس باحترافية شديدة والقرار حدث بإجماع الأعضاء، طلبنا من وزير الرياضة تنفيذ مطالبنا وهي مطالب ليست للتحدي أو الاستفزاز، ولكن من أجل تطوير المنظومة وأن تعمل باحترافية ودون أهواء شخصية".

واختتم: "كل الأمور سوف تدرس وقبل ذلك قلنا إن كرامة الزمالك واحترام جماهيره أهم شيء، سوف نحتفظ بقيمة الكيان بأقل خسائر ممكنة".

يذكر أنه أرسلت رابطة الأندية المصرية المحترفة، خطابا إلى النادي الأهلي تخطره بعدم إقامة مباراة القمة أمام الزمالك اليوم الثلاثاء بالدوري المصري بعد اعتذار الفريق الأبيض عن خوض اللقاء، مع اعتبار الفريق الأحمر فائزًا على الزمالك 2 - 0.