الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

نادي الزمالك يتلقى رد صادم من رابطة الأندية بشأن مباراة القمة مع الأهلي

مباراة الزمالك والأهلي
مباراة الزمالك والأهلي

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة عن آخر تطورات مباراة القمة بين الأهلي ونادي الزمالك، خاصة بعدما تلقي الأبيض رد صادم من رابطة الأندية المصرية المحترفة برئاسة النائب أحمد دياب، بشأن طلبه عدم خوض أية لقاءات أخرى قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول.

آخر تطورات أزمة نادي الزمالك

وكان قد أبلغ النائب أحمد دياب، مسئولو الزمالك، بصعوبة تنفيذ طلبه الانتهاء من مؤجلات الدور الأول في ظل ضغط المباريات، وتأجيل مباراة الأهلي والزمالك القادمة، موضحًا أن الفرق بينه وبين الأهلي في المؤجلات مباراتين فقط، رغم مشاركة الأخير بالعديد من البطولات القارية والدولية.

موعد مباراة القمة بين الأهلي والزمالك

وحددت رابطة الأندية، موعد إقامة مباراة الفريق الأول لكرة القدم بين النادي الأهلي ونادي الزمالك، ضمن مباريات الجولة السابعة والعشرون من عمر مسابقة الدوري المصري، والتي من المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل على استاد القاهرة الدولي.

كما نشرت الرابطة، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، موعد انطلاق مباراة القمة القادمة، والتي ستنطلق في تمام الساعة الـ7 مساءً، حيث يأتي ذلك زيادة تأكيد على موقف الرابطة من إقامة اللقاء في موعده رغم اعتراض الزمالك.

رد رابطة الأندية على انسحاب الزمالك من مباراة القمة

وأكدت رابطة الأندية، أن قرار انسحاب نادي الزمالك من مباراة الأهلي أو خوضها مسؤولية إدارة الزمالك وهي صاحبة الحق في الاختيار وفى حال الانسحاب تنفذ اللوائح.

ومن ناحية أخرى، أعلن مجلس إدارة الزمالك برئاسة حسين لبيب، عن تمسكه بموقفه الرافض لخوض أي مباريات قادمة إلا بعد الانتهاء من جميع المباريات المؤجلة بالدور الأول، حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص.

وأوضح ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، سبب تصريحاته الأخيرة بشأن رفض الزمالك خوض أي مباراة بعد لقاء فاركو، مؤكدًا أنه يحترم ويقدر الأبيض.

وبرر سويلم تصريحاته السابقة، قائلًا: "كنت في الحج ولا أعلم الأمور كيف كانت قبل تصريحاتي عن الزمالك، وكل الاحترام والتقدير للزمالك، وعامر حسين أخطر الفرق كلها بالمؤجلات منذ شهر فبراير الماضي، وجميع الأندية المشاركة خارجيا تم تأجيل مبارياتها".

وأضاف عضو رابطة الأندية: "تصريحاتي عن أن الزمالك خارج المنافسة؟"، بأنه ليس من يحدد من ينافس ومن لا ينافس، مؤكدًا بأنه لم يكن موفقًا في تصريحاته السابقة عن الزمالك "لأنني كنت غير جاهز للحديث إعلاميا".

وفي تصريحات سابقة، قال سويلم: إن "طلب الزمالك غريب جدا، هل هناك وقت متاح أصلا لإنهاء جدول المباريات لكي نُحدث فيه مثل هذا الخلل؟، من المسموح أن يكون للنادي مطالب مشروعة، والزمالك تم تأجيل عدة مباريات له، ولكنه ليس كالنادي الأهلي ولم يشارك في عدد البطولات التي شارك فيها".

ومن المقرر أن يعقد مسئولو نادي الزمالك اجتماعا مهما، اليوم السبت، مع مسئولي رابطة الأندية من أجل التوصل لحل لإقامة مباراة القمة أمام الأهلي، ضمن مباريات الأسبوع السابع العشرين لمسابقة الدوري.

فيما يعرض مسئولي رابطة الأندية، بعض الحلول والاقتراحات على مجلس إدارة نادي الزمالك؛ من أجل الوصول لنقطة اتفاق لخوض مباراة القمة، على أن يتم وضع صورة واضحة لبطولة الدوري لجميع الأندية.

ومن ناحية أخرى، يبدأ الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، اليوم السبت، استعداداته لمباراته أمام غريمه نادي الزمالك، حيث يسعي السويسري مارسيل كولر المدير الفني للأحمر وكتيبته، لحصد الثلاث نقاط؛ من أجل استعادة صدارة الدوري.