السبت 13 يوليه 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قصة وفاة قائد الطائرة المصرية المتجهة إلى السعودية.. طبيب يكشف عن الأسباب

وفاة قائد الطائرة
وفاة قائد الطائرة المصرية

تسبب فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن وفاة قائد الطائرة المصرية المتجهة إلى المملكة العربية السعودية في إثارة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يظهر الفيديو لحظة إعلان مساعد قائد الطائرة عن وفاة الربان، وسط صدمة وحزن كبير من المسافرين.

قصة وفاة قائد الطائرة المصرية

تبدأ قصة وفاة قائد الطائرة المصرية عندما أقلعت من مطار القاهرة الدولي وكانت متجهة إلى مدينة الطائف في المملكة العربية السعودية؛ حيث قال مساعد قائد الطائرة للركاب لحظة إعلان وفاة قائد الطائر: "نعتذر لكم عن تغيير مسار الرحلة إلى مطار الملك عبد العزيز بمدينة جدة، وذلك بسبب وفاة أخي وصديقي قائد الطائرة كابتن حسن".

من هو قائد الطائرة المصرية؟

يسمى حسن يوسف عدس، قائد طائرات A320 في خطوط "سكاي فيجن" المصرية، 
وقد تعرض هذا الربان لوعكة صحية أثناء تشغيله لرحلة شركة طيران خاصة، وعلى أثرها قام مساعد الطيار بالهبوط إضطراريًا في مطار جدة.

سبب وفاة الكابتن حسن عدس

كشف الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق، عن سبب وفاة قائد الطائرة، أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة، على الرغم من كونه شخصًا رياضيًا، موضحا أن الكابتن المرحوم كان يحمل شهادة لياقة طبية بالطيران حديثة منذ 3 أشهر.

وفاة قائد الطائرة المصرية
وفاة قائد الطائرة المصرية

نعي الكابتن حسن عدس قائد الطائرة

نعت رابطة الطيارين المصريين الراحل حسن عدس قائلة: "ننعى ببالغ الحزن والأسى لأسرة الطيار المصري الشهيد بإذن الله كابتن طيار حسن عدس، قائد طائرات A320، بعد تعرضه لأزمة صحية مفاجئة لفظ على أثرها أنفاسه الأخيرة أثناء طيرانه برحلة جوية من مطار القاهرة إلى مطار الطائف، وقام الطيار الثاني بالهبوط اضطراريًا في مطار جدة بسلام".

من جانبها، أشارت إلى أن إعلان مساعد قائد الطائرة أثار جدلًا كبيرًا بين الناشطين، الذين دانوا التصرف معتبرين أنه أثار الرعب بين الركاب. لكن تلك الخطوة جاءت، وفق بعضهم، بسبب تغيير مسار الرحلة، مما يتوجب إبلاغ ركابها.

أزمة الطيار المصري النفسية

أفاد أحد المقربين من الطيار الراحل، أنه كان يمر بأزمة نفسية بعد وفاة شقيقه مؤخرًا، إضافة إلى معاناته متاعب صحية بسبب السمنة، لافتا إلى أنه كان يقود طائرة تتبع شركة أخرى بخلاف التي يعمل بها