السبت 13 يوليه 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024

الرئيس نيوز

تُستأنف يوم السبت المقبل، الموافق 22 يونيو 2024، امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024 وذلك في المواد الأساسية المضافة للمجموع، بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وبحسب بيان سابق لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من المقرر أن يبدأ الطلاب يوم السبت 22 يونيو بأداء أول امتحانات المواد الأساسية بمادة اللغة العربية.

ووفقًا لما أعلنته الوزارة، فإن جدول امتحانات المواد المضافة للمجموع للثانوية العامة 2024، الذي يبدأ بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، سيكون على النحو التالي:

السبت 22 يونيو: مادة اللغة العربية.
الثلاثاء 25 يونيو: مادة اللغة الأجنبية الثانية.
السبت 29 يونيو: مادة الفيزياء لطلاب القسم العلمي ومادة التاريخ لطلاب القسم الأدبي.
الثلاثاء 2 يوليو: مادة اللغة الأجنبية الأولى.
السبت 6 يوليو: مادتي الكيمياء والجغرافيا.
الأربعاء 10 يوليو: مواد الجيولوجيا والجبر والهندسة الفراغية لطلاب القسم العلمي ومادة علم النفس لطلاب القسم الأدبي.
السبت 13 يوليو: مادة التفاضل والتكامل لطلاب القسم العلمي.
الأربعاء 17 يوليو: مواد الأحياء والاستاتيكا لطلاب القسم العلمي، ومادة الفلسفة والمنطق لطلاب القسم الأدبي.
السبت 20 يوليو: مادة الديناميكا لطلاب القسم العلمي.

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طلاب الثانوية العامة من حمل أي وسائل غش إلكترونية داخل لجان الامتحانات، خاصة بعد ضبط محاولات غش سابقة.

وأوضحت الوزارة، أن الطلاب الذين تم ضبطهم متورطين في أعمال الغش وتصوير الأسئلة والأجوبة ونشرها على صفحات الغش الإلكتروني خلال امتحانات المواد غير المضافة للمجموع يومي 10 و12 يونيو الجاري، سيتم محاسبتهم.


وأكدت الوزارة، أنها لن تتهاون في التعامل مع حالات الغش في امتحانات الثانوية العامة، خاصة في المواد الأساسية التي تبدأ اعتبارًا من يوم السبت 22 يونيو الجاري.

كما أشارت الوزارة، إلى أن عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة 2024 قد تصل إلى الرسوب والحبس والغرامة، وفقًا لقانون مكافحة الإخلال بالامتحانات رقم 205 لسنة 2020.

وشددت، الوزارة على منع اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان من قبل المراقبين والملاحظين، مع السماح لرئيس اللجنة فقط بحمل الهاتف للتواصل مع غرفة عمليات الوزارة في حالة حدوث أي مشكلة أو طلب دعم.