السبت 13 يوليه 2024 الموافق 07 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

خبير عسكري يوضح الأهداف الحقيقة للعملية الإسرائيلية في رفح

أرشيفية
أرشيفية

أكد العميد ناجي ملاعب الخبير العسكري، أن إسرائيل لا تسعى من حملتها العسكرية على رفح إلى تدمير حماس مشيرًا إلى أنهم فشلوا في ذلك في الشمال والوسط.

وقال ملاعب في مداخلة مع قناة "العربي": "جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن في وقت سابق عن بدء المرحلة الثالثة من الحرب بعملية رفح بعد أن اعتقد أنه انتهى في خان يونس ولكن يبدو أنه خرج من خان يونس بخفي حنين".

وأضاف: "دخول رفح ليس فقط لإنهاء حماس كما يدعي لأنه لم يتمكن من إنهاء حماس وشهدنا ما حدث في جباليا وشمالي غزة، الهدف من دخول الاحتلال إلى رفح هو قطعها عن عمقها في مصر أو رفح المصرية بالسيطرة على محور صلاح الدين".

وتابع: "هو يقوم بالتدمير المنهجي في قطاع غزة حتى يخلق منطقة عازلة، المقاومة لازالت موجودة وتفهم العدو الإسرائيلي أننا موجودون ونستطيع الوصول أينما تمركزتم شهدنا قصف المقاومة لتجمعات الاحتلال بالهاون وإطلاق الصواريخ على غلاف غزة".

وأكمل: "كل ما يشاع عن أن إسرائيل سوف تنهي العمليات في رفح غير صحيح إلا لو قبلت إسرائيل بمطالب حماس لإبرام الهدنة، لم يكن من طريق الصدفة الإعلان عن الميناء العائم الأمريكي في غزة وإعلان إسرائيل دخول رفح في نفس وقت بناء الميناء العائم أعلنت إسرائيل دخول رفح".

واختتم: "هناك تنسيق أمريكي إسرائيلي لقطع أوصال رفح عن عمقها العربي وبالتالي حصر كل ما يجري في رفح من إدخال المساعدات أو إخلاء الجرحى أو إدخال مواد إعادة الأعمال عبر الميناء تحت المراقبة الإسرائيلية".