الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

مع عيد الأضحى.. نواب يطالبون بالرقابة على الأسعار: "لازم المحافظ ينزل الشارع"

الرئيس نيوز

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب، الحكومة بضرورة تكثيف الرقابة على الأسواق، خاصةً مع اقتراب العيد الأضحى، مؤكدين على أهمية نزول كل محافظ إلى الشارع لمراقبة الأسواق واتخاذ إجراءات صارمة ضد التجار الذين يرفعون الأسعار.

في هذا السياق قال النائب السيد شمس الدين، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إنه ليس جميع المحافظين يؤدون واجباتهم بشكل كامل.

وشدد عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" على أهمية نزول كل محافظ إلى الشارع لمراقبة الأسواق واتخاذ إجراءات صارمة ضد التجار الذين يرفعون الأسعار، خصوصًا مع اقتراب عيد الأضحى.

وأكد عضو مجلس النواب على ضرورة أن تقوم الحكومة بتجديد دماء المحافظين بأفكار ورؤى جديدة تلبي احتياجات المواطنين وتسهم في تحقيق التنمية في جميع المحافظات ضمن إطار الجمهورية الجديدة.

كما أكد النائب محمد عبد الله زين، عضو مجلس النواب، على ضرورة وجود رقابة مشددة على الأسواق، لضمان توفير السلع للمواطنين بشكل متوازن ومنع استغلال جشع التجار.

وطالب عضو مجلس النواب في تصريح خاص لـ"الرئيس نيوز" بضرورة تخصيص نشرة أسبوعية بأسعار السلع التي نستخدمها يوميًا، مؤكدًا أن متابعة الأسواق خلال المناسبات والأعياد ستساهم في ضبطها بشكل فعال، لذلك يجب نشر نشرة أسبوعية على المواقع لمتابعة الأسعار.

وطالب النائب شحاتة أبو زيد، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، بتكثيف الرقابة على الأسواق وذلك مع حلول عيد الأضحى المبارك، مشيرًا إلى كثير من التجار يستغلون تلك المناسبات في زيادة الأسعار بدون أي مبرر.

وقال "أبو زيد"، في تصريحات صحفية، إن هناك عدد من السلع والمنتجات فوجئ المواطنون بارتفاع سعرها بشكل كبير، مثل الدواجن التي زاد سعرها متخطيا ١٠٠ جنيه، مطالبا بإحكام الرقابة على التجار.

وطالب بمواجهة ارتفاع الأسعار والسلع الغذائية من خلال إنشاء الشوادر ومنافذ بيع السلع والمنتجات الغذائية الأساسية واللحوم، الثابتة والمتحركة، بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية، لتوفيرها بأسعار مناسبة ومخفضة للمواطنين في جميع أنحاء الجمهورية.

وأكد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب على ضرورة تطبيق القانون والتعامل بحسم شديد مع جشع التجار الذين يستغلون تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية لاحتكار السلع بمختلف أنواعها وزيادة أسعارها.