الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الشركة المتحدة تكشف تفاصيل إطلاق تطبيق "مصر قرآن كريم"

أرشيفية
أرشيفية

أكد الدكتور يوسف عامر، رئيس القطاع الديني بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية؛ تفاصيل انطلاق تطبيق مصر قرآن كريم على الهواتف المحمولة.

وقال عامر في مداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة" المذاع على قناة "أون": "التطبيق أطلق لأن مصر هي التي حفظت القرآن وقامت بتلاوته وتجويده وبالتالي للحفاظ على الهوية المصرية ولخدمة كل المصريين وكل الناس في كل الدنيا وجدت قناة مصر قرآن كريم".

وأضاف: "بالنسبة للتطبيق؛ فهو يعمل بدون انترنت في بعض الأمور مثل المكتبة؛ وبالنسبة لمواقيت الصلاة والاذان واتجاه القبلة فلابد أن يكون الهاتف متصل بالأنترنت".

وتابع: "بعد تحميل التطبيق يمكن الاستماع للبث المباشر لقناة مصر قرآن كريم؛ وأيضا هناك مكتبة من خلال نافذه اسمها استمع للقراء؛ وذلك سواء كان الهاتف متصل بالأنترنت أو لا ويختار الشخص القارئ ويختار طريقة الاستماع سواء مرتل أو مجود".

وأوضح: "التطبيق أيضا يحتوي على مواقيت الصلاة واتجاه القبلة وأمر طبيعي لكي يخبرني التطبيق باتجاه القبلة أو مواعيد الصلاة يجب أن يكون التطبيق متصل بالأنترنت كما يعمل التطبيق أيضا خارج مصر وفي أي مكان في العالم وأي شخص يريد معرفة موعد الصلاة واتجاه القبلة سيجده موجودا".

وأكمل: "لدينا في قناة مصر قرآن كريم 47 قارئ يتلون القرآن مرتلا ومجودا والمفعل في التطبيق حاليا 9 قراء وبالتأكيد نحن في تطوير مستمر وسوف نزيد حتى نصل إلى 47 قارئ؛ واهم القراء الموجودين هم الشيخ محمود خليل الحصري والشيخ عبد الباسط عبد الصمد والشيخ صديق المنشاوي والشيخ أحمد عامر والشيخ محمود البنا ومصطفى إسماعيل ولدينا أيضا من القراء الشبان الشيخ حجاج الهنداوي والشيخ هاني الحسيني والشيخ أحمد تميم المراغي ولكن المشايخ الكبار هم الموجودين حاليا على التطبيق".

وأوضح: "التطبيق يحتاج إلى مساحة صغيرة على الهاتف وفي نفس الوقت التطبيق سريع للغاية ويمكن لاي شخص تحميل التطبيق حاليا دون مشكلة؛ التطبيق محدث ومطور وباستمرار سيكون هناك تطوير".

واختتم: "التطبيق يحتوي على الاذكار أيضا والتسابيح وكل ما يتعلق بالحج والعمرة وأيضا يحتوي على بعض الأمور المتعلقة بالآداب والتعامل وهو محتوي ينفع الناس".