الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

النائب عبد المنعم إمام يوضح أسباب رفضه للموازنة التي قدمتها الحكومة

النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام

أكد النائب عبد المنعم إمام، عضو مجلس النواب، أنه اعترض على الموازنة التي قدمتها الحكومة للسنة الرابعة، مشيرا إلى أنه وجد اختلافا في الأرقام بين الموازنة التي طرحت أمام المجلس والموازنة التي عرضتها الحكومة على صندوق النقد الدولي.

وقال إمام في مقابلة مع برنامج "خلاصة الكلام" المذاع على قناة "النهار": "وجدت اختلافا في الأرقام بين الموازنتين، الأرقام أكبر مما هو لدينا والجداول التي نشرها صندوق النقد عن الموازنة أشارت إلى أن الأرقام جاءت من الحكومة المصرية".

وأضاف: "الجداول التي نشرها صندوق النقد بشأن الموازنة مكتوب أسفلها أيضا أن هناك تدخلا من خبراء الصندوق في تعديل بعض الأرقام وهناك أرقام من الحكومة، وطرحت الاختلال بشكل واضح واستخدمت لفظ المراقبة السياسية وهو أحد مراحل أي رقابة برلمانية في العالم، ولكن للأسف حدث اعتراضات من الأغلبية على كلامي وفوجئت بموجة اعتراضات".

وتابع: "بدلا من أن تعترض الأغلبية على لفظ محاكمة كان يجب أن يتضامنوا معي لتوضيح الأمور سواء لي ربما أكون مخطئ ومهم أن نرد على هذا الكلام؛ لأنه منشور دوليا ونحتاج إلى أن نفهمه، أنا لا أرى نفسي معارضا أنا رجل إصلاحي الشيء الصحيح أقول عليه صحيح، والشيء الخطأ أقول عليه خطأ".

وأوضح: "أعتبر حزب العدل وحزب الإصلاح والتنمية من المعارضة والحركة المدنية فصيل من المعارضة المصرية وإن كان في أقصى الخطاب، وفي النهاية هي طرف سياسي لا يمكن إنكاره".

واختتم: "نحن جميعا في ممارسة سياسية غير كاملة؛ لأن ذلك ناتج عن طبيعة النظام السياسي وهذا الكلام ليس وليد هذه اللحظة ولكنه منذ دولة 1952، كنت جزءا من تجربة حزب الجبهة الديمقراطية قبل ثورة يناير وبعد ثورة يناير أسست حزب العدل واليوم أنا رئيسه".