الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التعليم العالى يرأس اجتماع الاتحاد الرياضي للجامعات بحضور أشرف صبحي

الرئيس نيوز

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية صقل مواهب الشباب في الجامعات المصرية ورفع اسم مصر في المحافل الدولية، وجاء ذلك في اجتماع حديث لمجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات.

وأشار “عاشور” إلى أن الجامعات المصرية تلعب دورًا أساسيًا في إبراز مواهب ومهارات الشباب. كما أكد على أهمية الاستمرار في تطوير الرياضة الجامعية وتوفير الدعم اللازم للشباب.

كما أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية دعم الرياضة الجامعية وتقديم كافة أشكال الدعم للجامعات المصرية. وأشار إلى أهمية تعزيز التعاون بين الوزارات لدعم الرياضة الجامعية.

خلال الاجتماع، تم استعراض تقرير مفصل حول الأنشطة التي نفذت في دورة الشهيد الرفاعي رقم (51) بالجامعات والمعاهد. وأكد المجلس على أهمية هذه الدورة في تعزيز الرياضة الجامعية واكتشاف المواهب الرياضية وصقل مهارات الطلاب.

وافق المجلس على خطة الاتحاد للأنشطة الصيفية المقترحة للعام الجامعي 2023/2024، والتي تتضمن تنظيم العديد من الفعاليات في مختلف الألعاب الرياضية، بمشاركة واسعة من الجامعات والمعاهد العليا المصرية.

وأخيرًا، وافق المجلس على مشاركة بعثة منتخب الجامعات المصرية في عدد من البطولات الإقليمية والدولية، بما في ذلك الدورة العربية الجامعية الثالثة للألعاب الشاطئية في المغرب، وبطولة العالم للجامعات للإسكواش 2024 في جنوب إفريقيا، وبطولة العالم للجامعات الخماسي الحديث 2024 في ليتوانيا.