الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. السفارة السعودية بالقاهرة: لا شبهة جنائية في وفاة مواطننا هتان شطا في مصر

الرئيس نيوز

​أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة، عن شكرها وتقديرها للسلطات المصرية، على ما بذلته من جهود حثيثة لكشف ملابسات الواقعة الخاصة بشأن العثور على جثة المواطن السعودي المفقود.

وقالت السفارة في بيان، إنه بالإشارة إلى واقعة اختفاء المواطن هتان بن غازي شطا في مدينة القاهرة، تفيد السفارة أنها تلقت بلاغًا من السلطات المصرية تفيد فيه بالعثور على جُثة يعتقد أنها تعود للمواطن المفقود.

وأضاف بيان السفارة: "على إثر ذلك تم أخذ عينة (DNA) للتأكد من حالة الاشتباه، وقد جاءت النتيجة مطابقة للمواطن هتان شطا -رحمه الله- مع عدم وجود شبه جنائية لوفاته".

وتقدمت السفارة بأحر تعازيها وصادق مواساتها لأسرة الفقيد، سائلين المولى عز وجل أن يلهمهم الصبر والسلوان.

وعلق شقيق السعودي المختفي هتان شطا، على عثور الداخلية المصرية على جثمانه.

وقال: “تم العثور على أخي هتان بعد أن توفاه الله، والشكر للجهات الأمنية في مصر، ولسفارة المملكة العربية السعودية، وجميع الأهل والمحبين والحريصين ممن تابع ونشر موضوع أخي، رحمة الله عليه وإنا لله وإنا إليه راجعون”، بحسب “عكاظ”.

وكان أعلن مصدر أمني، تفاصيل ما تبلغ من أسرة أحد المواطنين السعوديين بغيابه عن مقر إقامته بالقاهرة تاركًا كافة متعلقاته الشخصية.

وأوضح المصدر الأمني، أن جهود البحث أسفرت عن العثور على جثمان المتغيب "هتان شطا"، كما أكدت التحريات والفحوص الطبية عدم وجود شبهة جنائية جراء وفاته، والتي جاءت نتيجة تداعيات ظروفه المرضية.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وإحاطة شقيق المتوفى والسفارة السعودية بالبلاد بتفاصيل إجراءات البحث.