الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

مصر تستهدف الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة بنسبة 70% بحلول 2030

الرئيس نيوز

أكد نائب رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر محمد السيسي أن مصر تمتلك إمكانيات هائلة تمكنها من أن تصبح رائدة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، مشددا على ضرورة الاستفادة من إمكانات الطاقة الشمسية في مصر والعمل على تنويع مصادر الطاقة بهدف تأمين مستقبل مستدام للطاقة.

جاء ذلك خلال افتتاحه أعمال جلسة بعنوان "الاستفادة من إمكانات الطاقة الشمسية في مصر استكشاف التشريعات والاستراتيجيات لدفع تنويع مصادر الطاقة وتأمين مستقبل مستدام للطاقة الشمسية"، ضمن فعاليات معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر الذي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء بالقاهرة.

وقال المهندس محمد السيسي إن مصر تمتلك إمكانيات هائلة في مجال الطاقة الشمسية، التي تمثل استراتيجية جديدة للطاقة النظيفة والمتجددة، مضيفا أن مصر تستهدف بحلول عام 2030 أن يكون نحو 70% من مصادرها للطاقة يعتمد في الأساس على مصادر الطاقة المتجددة، منها نحو 50% من الطاقة الشمسية.

ولفت إلى أن الحكومة تعمل على التشجيع على الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك من خلال استخدام الواح الطاقة الشمسية على أسطح المباني والشركات، معربا عن شكره لكل الشركاء والعارضين الذين حرصوا على المشاركة في معرض الطاقة الشمسية والتخزين المباشر في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأمر الذي جعل من المعرض واحدا من أهم الفعاليات الناجحة في المجال.

وأعرب المهندس محمد السيسي عن أمله في أن يكون المؤتمر المصاحب للمعرض منصة حقيقة لتبادل الموضوعات والمناقشات بين الخبراء الدوليين، وأن تكون جلسات المؤتمر مليئة بالمعلومات التي تساعد الخبراء في اتخاذ القرارات الخاصة بالاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.