السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إعلام إسرائيلي: نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب

الرئيس نيوز

نقلت القناة الـ13 الإسرائيلية عن مصادر قولها إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستعد لحل مجلس الحرب بعد الإنذار الذي وجهه عضو المجلس بيني جانتس، وهدد فيه بالاستقالة بحلول الثامن من يونيو المقبل إذا لم توضع استراتيجية جديدة للحرب وما بعدها.

وكان قال بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي: "لست مستعدًا لإنهاء الحرب قبل تحقيق كل أهدافها ولن أرفع علم الاستسلام وسنواصل القتال حتى إحراز النصر".

وتابع، في مؤتمر صحفي، أمس: “أسمع أصواتا تنكر القدرة على تحقيق النصر وأقول لها إن الهدف هزيمة حماس وإعادة المختطفين، التقيت عائلات المختطفين هذا الصباح ووعدتهم أنني لن أدخر جهدا من أجل إعادة ذويهم إلى بيوتهم”.

واستكمل نتنياهو: “منذ نهاية ديسمبر وصلتني 5 مطالبات من طاقم المفاوضات لتوسيع صلاحياته ووافقت عليها، السنوار هو العائق الوحيد أمام إطلاق سراح المختطفين ولست أنا”.

وأوضح: “السنوار يطالب إسرائيل بشروط استسلامية تشكل خطرًا على وجودها، يجب توجيه الضغط على حماس ونحن نفعل ذلك ونقاتل بقوة في شمال القطاع ووسطه وجنوبه”.

واختتم بالقول: “وقع خطأ كارثي أمس في رفح ونجري تحقيقا بشأنه”.

يذكر أن وزارة الصحة الفلسطينية قد أفادت بوقوع 45 شهيدًا منهم 23 من النساء والأطفال وكبار السن و249 جريحًا في مجزرة الاحتلال الإسرائيلي برفح الفلسطينية أول أمس، وذلك وفق قناة "القاهرة الإخبارية".