الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هنا رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة وباقي المحافظات بالاسم فقط

الرئيس نيوز

تتزايد معدلات البحث عبر محركات "جوجل" في مصر، عن رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة وباقي المحافظات بالاسم فقط، وذلك عقب انتهاء ماراثون امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023-2024.

 

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة وباقي المحافظات بالاسم فقط 2024

 

ومن المقرر أن تحدد مديريات التربية والتعليم، موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية خلال الأيام المقبلة، بعد الانتهاء من عمليات التصحيح ومراجعة الأوراق الامتحانية ورصد درجات الطلاب.

ومن جانبها، أكدت محافظة الجيزة، أنه فور اعتماد نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 للفصل الدراسي الثاني، فإنه سيتم الإعلان عنها من خلال الروابط الرسمية لمحافظة الجيزة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سواء "صفحة اليوتيوب، أو الواتس آب، أو الانستجرام، أو فيسبوك".

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة وباقي المحافظات بالاسم فقط

 

ونوهت محافظة الجيزة، بأنه فور اعتماد النتيجة من قبل اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، سيتم الإعلان عن الرابط الرسمي، إلى جانب موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة وطرق الحصول على النتيجة.

رابط نتيجة الصف الثالث الإعدادي محافظة الجيزة

- الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على يوتيوب عبر زيارة الرابط التالي: https://www.youtube.com/@tv-ln4dm 
- الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على واتساب عبر زيارة الرابط التالي: https://www.whatsapp.com/channel/0029VaEWmhg7IUYQiaoykY2p
- الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على انستجرام عبر زيارة الرابط التالي: https://www.instagram.com/giza_government/?utm_source=qr&igsh=bm12dTlscnJ2enJ4
- الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على فيس بوك عبر زيارة الرابط التالي: https://www.facebook.com/profile.php?id=100082203150015&mibextid=ZbWKwL
- الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بالجيزة عبر زيارة الرابط التالي: https://www.gizaedu.net/ 

توزيع درجات نتيجة الشهادة الإعدادية 2024

مادة اللغة العربية والخط والإملاء الترم الثاني: 40 درجة
مادة الدراسات الاجتماعية الترم الثاني: 20 درجة
مادة اللغة الإنجليزية الترم الثاني: 30 درجة
مادة العلوم الترم الثاني: 20 درجة
مادة الرياضيات الترم الثاني: 30 درجة

وفق جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني 2024، انطلقت امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الثاني 2024 بجميع لجان امتحانات الشهادة الإعدادية بمحافظة الجيزة، يوم السبت الموافق 18 مايو 2024.

كما يستطيع طلاب وطالبات الصف الثالث الإعدادي لعام 2023-2024 في جميع المحافظات، الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 الترم الثاني، عبر بوابة التعليم الأساسي برقم الجلوس، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

- الدخول على موقع نتائج التعليم الأساسي عبر الرابط التالي: https://eduserv.cairo.gov.eg/ 
- اختيار المرحلة التعليمية.
- النقر على أيقونة الصف الثالث الإعدادي.
- تحديد الفصل الدراسي الثاني.
- كتابة البيانات المطلوبة.
- إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
- النقر على أيقونة الاستعلام.
- ستظهر أمامك نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2024 فور اعتمادها رسميًا.

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية (١٩١٠٦٨) طالبًا وطالبة يؤدون امتحاناتهم أمام (٦٩٧) لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية، بالإضافة إلى لجنة ٥٧٣٥٧.