الخميس 25 يوليه 2024 الموافق 19 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

حكومة غزة تكشف تفاصيل مجزرة بركسات الوكالة

أرشيفية
أرشيفية

أكد المتحدث باسم المكتب الإعلامي الحكومي أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بالقصف أكثر من 10 مراكز نزوح خلال 24 ساعة كان اخرها ارتكاب مجزرة مروعة في مركز نزوح بركسات الوكالة شمال غرب محافظة رفح وراح ضحيتها أكثر من 30 شهيدًا وعشرات الإصابات.

وقال المتحدث في مؤتمر صحفي انعقد مساء اليوم: "يركز جيش الاحتلال الإسرائيلي على قصف واستهداف أكثر من 10 مراكز نزوح تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في مناطق جباليا والنصيرات وغزة ورفح حيث يتواجد في مراكز النزوح عشرات آلاف النازحين المدنيين، وكان اخر الاستهدافات هو ارتكاب مجزرة في مركز نزوح بركسات الوكالة".

وأضاف: "جيش الاحتلال كان قد حدد هذه المناطق بانها مناطق أمنة ودعا المواطنين بالتوجه إليها وعندما لجأ النازحون إلى هذه المناطق قام جيش الاحتلال بارتكاب مجازر واعدام ميداني، مما أدى إلى سقوط 190 شهيدًا".

وتابع: "قبل قليل ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة من خلال قصف مركز ومقصود لمركز نزوح بركسات الوكالة حيث قصفت طائرات الاحتلال المركز بأكثر من 7 صواريخ وقنابل عملاقة تصل الواحدة منها 2000 رطل من المتفجرات، وهو ما أدى لاستشهاد 30، ووقوع عشرات الإصابات بينها إصابات خطيرة، وهو ما يشير إلى أن هناك تأكيد على ارتفاع أعداد شهداء هذه المجزرة".

وأوضح: "إن هذه المجازر بحق المدنيين والنازحين، تؤكد أننا أمام جريمة الإبادة الجماعية، مع سبق الإصرار والترصد وأن جيش الاحتلال يتعمد إيقاع أكبر قدر ممكن من الشهداء في صفوف المدنيين والنازحين، الذين هربوا من نار الحرب إلا أن صواريخ الاحتلال لاحقتهم واستهدفتهم بدم بارد".

وأكمل: "إن هذه المجزرة المروعة تؤكد رسالة واضحة من الاحتلال الإسرائيلي ومن الإدارة الأمريكية، موجهة إلى المحكمة الجنائية الدولية وإلى كل المحاكم الدولية وإلى المجتمع الدولي وكل الإنسانية مفاد هذه الرسالة بأن المحرقة مستمرة وأن المجازر ضد النازحين والأطفال متواصلة وأن كسر القانون الدولي لن يتوقف".

واختتم: "إننا أمام هذه المجازر الفظيعة وأمام هذه الكارثة التاريخية وحرب الإبادة الجماعية، التي ينفذها الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية وحلفائهم، نود التأكيد على ما يلي، أولًا ما زلنا نعبر عن استنكارنا تجاه استمرار حرب الإبادة الجماعية والمجازر المتواصلة ضد النازحين ومراكز النزوح، والتي راح ضحيتها أكثر من 190 شهيدًا وعشرات الإصابات في جباليا والنصيرات وغزة وندعو كل دول العالم الحر إلى إدانة هذه الجريمة البشعة، التي يقودها الاحتلال الإسرائيلي والأمريكيين".