الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استشاري طب نفسي يحلل شخصية سفاح التجمع (فيديو)

الرئيس نيوز

أكد الدكتور إبراهيم مجدي حسين، استشاري الطب النفسي، أن ملامح شخصية المجرم المعروف إعلاميًا باسم "سفاح التجمع" تميل إلى الإصابة باضطراب سوء المسلك.

وقال حسين في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "من المحتمل أن يكون الشخص قد أصيب باضطراب سوء المسلك خلال فترة طفولته، وهو ما يجعل الشخص عدواني وعنيف ومتبلد المشاعر ويكسر القواعد ولا يلتزم بأي قوانين وربما يخرب في الممتلكات أو يقتل الحيوانات".

وأضاف: "حين يكبر هذا الشخص يتحول إلى سيكوباتي مجرم، المجرمين في بعض الأحيان يكون لهم ميول استعراضية أو حب للظهور أو لفت الانتباه حتى لو ارتكب جريمة يحب أن يكون تحت دائرة الضوء ويرتكب جرائم من نوع القاتل المتسلسل وجزء منها قد يحاكي القاتل الأفلام الأجنبية".

وتابع: "ويكون المجرم شخص جيد المظهر ويختار نوعية معينة من الضحايا؛ حتى حين يمارس العلاقة معهم يقوم بممارستها بشكل مختلف ويستخدم نوعية معينة من المخدرات، القاتل يتلذذ بالقتل ويجد مبررات للقتل وحين البحث في تفاصيل علاقته بوالدته ووالدته وعلاقة والده بوالدته يظهر كثير من الأمور".

وأكمل: "ربما الصورة الذهنية عن المرأة لدى القاتل فيها خلل وربما يبرر الجرائم بأنه تعرض إلى صدمة عاطفية يوما ما، المجرم لديه ميول استعراضية ويعرف كيف يخفي جريمته وحتى حين يتم القبض عليه يكون لديه رغبة في الظهور بوسائل الاعلام".

وذكر: "المجرم سيكوباتي بالإضافة إلى امتلاكه ميول هيستيرية، الشخصيات الهيسترية نوع من الاضطرابات الشخصية".

وقررت النيابة العامة، حبس المتهم المعروف إعلاميا باسم "سفاح التجمع" 15 يومًا على ذمة التحقيقات في اتهامه بقتل 3 سيدات، وإلقاء جثمانيهن في أماكن متفرقة، وذلك بعدما أجرى فريق النيابة معاينة تصويرية لقتل فتاتين في شقة المتهم.

واعترف المتهم باستقطاب السيدات من الإنترنت أو الملاهي الليلة وقتلهن بعد أجبارهن على تناول المخدرات.

وأمرت النيابة بانتداب خبراء المعمل الجنائي لفحص مسرح الحادث، مكان استدراج الضحايا والتعدي عليهن، كما طلبت انتداب الطبيب الشرعي لتشريح الجثامين التي عُثر عليها لتحديد أسباب الوفاة وتوقيتها وكيفية حدوثها ونوعية أداة القتل المستخدمة.