الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"روتانا" تقاضي شيرين عبد الوهاب (تفاصيل)

الرئيس نيوز

قدمت شركة "روتانا" للصوتيات بلاغا ضد الفنانة شيرين عبد الوهاب بقسم شرطة الشيخ زايد ثان، اتهمتها فيه بالادعاء بسرقة أغنية، والتشهير بالشركة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي التفاصيل، تلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة، إخطارًا من اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية، يقيد بتقديم بلاغ من محامي شركة روتانا إلى قسم شرطة الشيخ زايد ثان  يدعى فيه تضرر الشركة من شيرين سيد محمد عبد الوهاب، لإخلالها ببنود العقد المبرم بينهما منذ عام 2019، والمقرر فيه تسليمها 20 أغنية للشركة مقابل الحصول على 36 مليون جنيه، وسلمت 3 أغاني فقط وحصلت على مبلغ 25 مليون جنيه، ورفعت الشركة حينها دعوى ضدها أمام المحكمة الاقتصادية، وحصلت الشركة على حكم بتحصيل 8 مليون جنيه منها.

وقال المبلغ، إن المطربة شيرين اتصلت بالمنتج الفني للشركة، وسلمته أغنية رابعة، ثم ادعت بعدها قيام الشركة بسرقة الأغنية، رغم أنها سلمتها بإرادتها، وقيامها بالتشهير بالشركة على مواقع التواصل الاجتماعى.

وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

وفي وقت سابق، قدمت المطربة شيرين عبد الوهاب أمس بلاغا للنائب العام يحمل رقم 781640 ضد كل من الممثل القانوني لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات ويمثلها سالم الشيخ صالح الهندي بصفته الرئيس التنفيذي للشركة، وسعيد إمام بصفته مدير شركة روتانا، وهاني عفت محمد العزب بصفته رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة روتانا.

وأكدت المطربة في بيان لها أنها تكن كل تقدير واحترام لمالك شركة روتانا، وأنها لجأت للنائب العام للحصول على حقوقها المهدرة من جانب بعض العاملين بالشركة.

وجاء في عريضة البلاغ الذي تقدم به المستشار القانوني ياسر قنطوش المحامي الخاص للفنانة شيرين عبد الوهاب إن البلاغ يهدف لوقف التعدي الصارخ الواقع على حقوقها الفنية من قيام المشكو في حقهم عن نفسهم وبصفتهم بنشر وبث وطرح أغنية الدهب على مواقع شركة روتانا، والتربح من ذلك العمل غير المشروع، وتلتمس التحقيق في تلك الواقعة وتقديم المشكو في حقهم للمحاكمة الجنائية العاجلة.

وفوجئت النجمة شيرين عبد الوهاب بنشر وإذاعة أغنية (الدهب) دون الحصول على أي تنازلات أو موافقات منها، حيث إنها هي الوحيدة المالكة لتلك الأغنية وتم نشر وبث الأغنية على مواقع شركة روتانا داخل مصر وخارجها وبذلك تكون الشركة مسؤولة عن نشر تلك الأغنية على مواقع الشركة، وتداركت شركة روتانا أنها قامت ببث ونشر وطرح مصنف فني دون إذن كتابي مسبق من صاحب الحق على المصنف فقامت بحذفها بعد أن حققت الأرباح التي تبغيها من وراء النشر.