الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مواعيد مسلسل "لدواعي السفر" الحلقة 3 و4.. وملخص الحلقات الأولى

الرئيس نيوز

تتزايد معدلات البحث عبر محرك "جوجل" الشهير، حول مواعيد مسلسل لدواعي السفر الحلقة 3 و4 وملخص الحلقة 1 و2، حيث لم يحتاج المسلسل سوى حلقتين فقط، ليتصدر التريند، خاصة وأنه يعرض عبر منصة Watch It الرقمية.

وباسم أكاذيب حقيقية، جاء عنوان الحلقة الأولى من مسلسل دواعي السفر، والتي بدأت باسترجاع أمير عيد الذي يجسد دور شاب يدعى "علي"، ذكرياته مع والده الراحل في طفولته، حيث تحمل كل حلقة من حلقات المسلسل اسمًا مختلفًا.

وبصورة في المطار وصوت أمير عيد، وهو يقول إنه يحب الذهاب إلى المطار لمشاهدة المسافرين، بدأت أحداث مسلسل دواعي السفر، وفي لقطة أخرى ظهر وهو يرتب المنزل بعد أجواء احتفال وبعد ذلك جلس يفكر في الانتحار.

وفي هذه اللحظة جاءت لـ"علي" مكالمة، من أحد موظفي شركات العقارات لعرض شقق للبيع، ورد عليه مداعبا أنه ليس هذا وقت مناسب لأنه كاد ينتحر، ثم يحاول جاره كامل الباشا "القبطان إبراهيم"، التنفس ثم يسقط على الأرض ويدخل عليه جاره "علي" لأخذه إلى المستشفى.

ويكتشف معها أن جاره تعرض لذبحة صدرية ويعاني من ضعف في عضلة القلب وليس أمامه الكثير من الوقت.

ومن أحداث الحلقة الأولى والثانية من المسلسل، أتضح أن "علي" يعمل مخرج إعلانات، ولكنه يعاني من حالة نفسية سيئة بسبب وفاة والدته، ونتيجة لذلك قرر ترك كل أصدقاءه ومنزله بالشيخ زايد وعاد لمنزل أسرته في المعادي ليكون وحيدًا.

ويتم عرض حلقتين أسبوعيًا في الساعات الأولى من يوم الأربعاء من كل أسبوع، حيث تم عرض الحلقتين الثالثة والرابعة اليوم عبر منصة WATCH IT الرقمية، والمسلسل مكون من 10 حلقات.

ويضم مسلسل دواعي السفر في بطولته كلًا من "أمير عيد، أحمد غزي، أيمن الشيوى، كامل الباشا، نادين، جلا هشام، سلمى الكاشف، نادر جودة، أحمد فاضل، دنيا وائل، أية حلمي، ياسمين سمير، أدم الألفي، مريم نعوم" وتأليف وإخراج محمد ناير.

ويعد مسلسل دواعي السفر، التجربة الأولي في عالم الإخراج التلفزيوني، وذلك بعد نجاحه الكبير في عالم التأليف، والتي كان آخرها مسلسل "ريفو" بجزأيه.