الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصحة" تعلن وصول وفيات معدية أبو غالب لـ11.. والنيابة الإدارية تفتح تحقيقا عاجلا

الرئيس نيوز

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة، عن تفاصيل جديدة بشأن واقعة سقوط سيارة تقل 26 فتاة من أعلى معدية أبو غالب في الرياح البحيري بمنشأة القناطر، قائلًا: “حركنا 8 سيارات إسعاف لموقع الحادث والذي أسفر حتى هذه اللحظة عن إصابة 10 أشخاص، تم نقل 4 منهم للمستشفيات، وخرجوا خروج تحسن”.  

وتابع، خلال مداخلة ببرنامج "في المساء مع قصواء" الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي على قناة cbc، أنه تم إسعاف 6 حالات في موقف الحادث ولم يحتاجوا لنقلهم للمستشفيات، ووصل عدد الوفيات لـ11 حالة.

وأشار عبد الغفار، إلى أنه مازال عمليات الإنقاذ جارية لم تتوقف حتى هذه اللحظة، موضحًا أن المتوفيين في ثلاجات الموتى تحت تصرف النيابة.

ومن جانبه، أمر المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة واقعة سقوط سيارة "ميكروباص" من أعلى معدية "أبو غالب الوسطى" بمنطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، والذي وقع صباح اليوم الثلاثاء، مخلفًا عددًا من الضحايا والمصابين، للتحقيق العاجل.

وكلف عباس، المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات برئاسة المستشار الدكتور عبد الله قنديل مدير المكتب، بسرعة مباشرة التحقيقات في الحادث، والوقوف على مدى سلامة وصلاحية التراخيص الممنوحة للمعدية، وتوافر اشتراطات الأمن والسلامة بها، مع عرض نتائج التحقيقات على سيادته فور الانتهاء منها.