الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

محافظ جنوب سيناء: شرم الشيخ حصلت على شهادة أفضل وجهة سياحية آمنة 2024

الرئيس نيوز

أعلن محافظ جنوب سيناء، خالد فودة، حصول مدينة شرم الشيخ هذا العام 2024، على شهادة أفضل وجهة سياحية آمنة ومقصد سياحي آمن على مستوى العالم، والجائزة الذهبية كأفضل مدينة سياحية من منظمة الاتحاد الإفريقي الآسيوي.

جاء ذلك في كلمة المحافظ، اليوم الإثنين، خلال منتدى السياحة الأفريقية الأول الذي يعقد على مدى يومين بمدينة شرم الشيخ، بحضور أحمد عيسى طه، وزير السياحة والآثار، وسلجوق ميرال، رئيس مجلس إدارة شركة عالمية للترويج السياحي والمؤسسة للمنتدى، وإركان يلدريم، الرئيس التنفيذي لمجموعة فنادق في مصر، وأكثر من 2000 مسؤول من سفراء الدول ومشغلي الفنادق وشركات السياحة من أوروبا وأفريقيا.

وأشار فودة إلى حصوله كمحافظ جنوب سيناء على درع رجل العام 2024 من منظمة الاتحاد الأفريقى الآسيوي، لافتًا إلى الأهمية الكبيرة التي تقوم بها السياحة في الارتقاء باقتصاديات البلاد خاصة مع مواجهة العالم للتحديات والمتغيرات.

ولفت إلى حصول مدينة شرم الشيخ في 2023 على جائزة أفضل مدينة عربية سياحية في تنظيم واستقبال الفاعليات والمؤتمرات وحصولها من الأمم المتحدة على الميدالية البرونزية كثالث أفضل مدينة قابلة للعيش والتعايش على مستوى العالم، قائلًا إن مدينة شرم الشيخ تتميز بآلاف الكيلومترات من الشواطئ والمحميات الطبيعية الأفضل في العالم والبحيرات والشلالات بالإضافة إلى بنية تحتية متميزة.

وأضاف محافظ جنوب سيناء أن منتدى السياحة الأفريقي الأول سيسهم في تشكيل مستقبل الاستثمار والسياحة في مصر، لأنه سيدعم الشراكة بين الدول الأفريقية لاستغلال الإرث الثقافي والطبيعي المتنوع بالقارة، لافتًا إلى دعم الحكومة المصرية لدول القارة لزيادة جاذبية قطاع السياحة ومواكبة التطور السريع بهذه الصناعة.