الإثنين 17 يونيو 2024 الموافق 11 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

رئيس حماس: لدينا القدرة على مواصلة المعركة

الرئيس نيوز

قال رئيس حركة حماس في الخارج خالد مشعل، السبت، إن الحركة "مستمرة في الجهاد" ولديها القدرة على مواصلة المعركة ضد الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال كلمة عبر الإنترنت في مؤتمر "طوفان الأحرار"، الذي انطلق السبت بمدينة اسطنبول ويستمر حتى غد الأحد بمشاركة ممثلين من 60 دولة.

وخاطب مشعل الحاضرين في المؤتمر قائلًا: "اليوم في الشهر الثامن من طوفان الأقصى، 8 أشهر على أراضي غزة والضفة والعدو يرتكب جرائمه والأمة تعبر عن دورها وإيمانها بالمعركة، ما مضى من أشهر هو من فعلكم وإسهامكم فأقول لكم جزاكم الله خيرًا".

وأضاف: "شكرًا لكل من ضحى وأسهم بمعركة الشرف وجاهد في الطوفان المالي، والأمة سخية كما لم تكن من قبل، لأنها تشعر بالواجب، شكرًا لمن ملأوا الشوارع بالملايين نصرة لغزة وغضبًا على الصهاينة".

وزاد: "شكرًا لكل من خاض معركة الإعلام وقدم الرواية الفلسطينية وهزمنا الرواية الإسرائيلية والغربية، شكرًا لمن حاصر السفارات الأميركية والإسرائيلية، شكرًا لكل من قاطع الصهاينة وأجبر الشركات على التراجع، شكرًا للطوفان الطلابي العظيم الذي انطلق في الجامعات الأوروبية والأمريكية وعمت العالم، وشكرًا لأحرار العالم".