الخميس 24 أكتوبر 2024 الموافق 21 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مسلسل البيت بيتي

مطالب بوقف مسلسل البيت بيتي.. نقيب الفلاحين يوضح السبب

مسلسل البيت بيتي
مسلسل البيت بيتي

تفاجأ عدد كبير من متابعي مسلسل البيت بيتي 2، بأن هناك مطالب بوقف عرضه وهي التي كشف عنها نقيب الفلاحين حسين عبدالرحمن أبو صدام، بعد أن تضمن مشاهد ومواقف اعتبرها مسيئة للأخلاق والقيم المصرية.

تعليق نقيب الفلاحين على مسلسل البيت بيتي

وتعليقا علي ما جاء في بعض مشاهد حلقات مسلسل البيت بيتي الجزء الثاني، اعتبر حسين أبو صدام، بأنها تنمر وإساءة لفلاحين مصر، مؤكدًا رفضه كل هذه المشاهد، التي تسخر من اللهجة الفلاحي وتسيئ إلي فلاحين مصر وتسخر من مظهرهم ولهجتهم.

مسلسل البيت بيتي
مسلسل البيت بيتي

وأضاف أبو صدام، أن النظرة الدونية إلي الفلاح المصري علي اعتباره أقل منزلة من الآخرين، هي نظرة استعلاء غير مقبولة تنم عن عنصرية وجهل حقيقي بحقيقة الفلاحين، والذين يمثلون أكثر من نصف الشعب المصري.

وتابع: "أقول لصناع هذا العمل الذي يسعي لكسب الأموال علي حساب مشاعر الفلاحين، إن أبناء الفلاحين هم قيادات في المجتمع المصري وليسوا عبيدًا يعملون خدامين في المنازل، وأن تصويرهم بهذا الشكل سيقابل برد قوي لمقاضاة القائمين علي هذا العمل ومقاطعة كل أعمالهم".

تقديم اعتذار للفلاحين

كما طالب القائمين علي هذا العمل، بتقديم اعتذار للفلاحين عن المشاهد المسيئة، وتقديم شرح وافي لكل المصريين عن الهدف من وراء هذه المشاهد، مشيرًا إلى أنه سيطالب بوقف هذا العمل احتراما لمشاعر فلاحين مصر وحماية للمجتمع من هذه الأعمال المشبوهة، التي تساهم في الوقيعة بين فئات المجتمع وتحض علي كراهية الفلاحين.

وقد لاقى البلاغ دعمًا واسعًا من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين عبروا عن استيائهم من محتوى مسلسل البيت بيتي 2، والمشاهد المسيئة التي تضمنها.

موعد عرض مسلسل البيت بيتي الحلفة 9 و10 

هذا ومن المقرر عرض الحلقة الـ9 و10 في الساعات الأولى من يوم الخميس المقبل الموافق 23 مايو الحالي، وتحديدًا في تمام الساعة الـ12 منتصف الليل، وستشهد تلك الحلقة معرفة تفاصيل الفندق المهجور، وعلاقة بينو وكراكيري به.

مسلسل البيت بيتي
مسلسل البيت بيتي

أحداث مسلسل البيت بيتي2

وتدور أحداث المسلسل حول شخصيتي "بينو" و"كراكيري"، وهما شقيقان يكتشفان أن الميراث الخاص بهما تحيط به الأشباح، وأن كل الأسرة تعاني من المشاكل بسببه، فيحاولان فك هذه العقد والنحس والمفارقات، التي وقعا فيها بسبب الأشباح.

أبطال مسلسل البيت بيتي2

مسلسل "البيت بيتي 2"، من بطولة "كريم محمود عبد العزيز، ومصطفى خاطر، وسليمان عيد، وميرنا جميل، ومحمد أوتاكا، ومحمد بطاوي ومحمود حافظ" والعمل من تأليف كريم سامي كيمز وأحمد عبدالوهاب وإخراج خالد مرعي.

اقرأ المزيد

مواعيد مسلسل البيت بيتي 2.. أحداث مثيرة في الحلقتين 7 و8

مشاهدة مسلسل البيت بيتي 2 الحلقة 5 و6.. حكاية الفندق المسكون