الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

أسلحة نادي الزمالك لاخماد نهضة بركان في مباراة الاياب وحصد كأس الكونفدرالية

نادي الزمالك
نادي الزمالك

ينتظر عشاق القلعة البيضاء مباراة الاياب بين نادي الزمالك ونهضة بركان لحصد اللقب القاري من القاهرة  وذلك بعد أن خسر أمس الزمالك بنتيجة 2/1 في ذهاب الكونفدرالية ويتسلح الزمالك بأهم أسلحته وهو جمهوره الذي سيملأ ستاد القاهرة.

موعد مباراة نادي الزمالك ونهضة بركان في اياب الكونفدرالية

يستضيف الفريق الأول لكرة القدم بـ نادي الزمالك، نظيره نهضة بركان، في تمام الساعة الثامنة مساء يوم الأحد المقبل، الموافق 19 مايو الجاري على ستاد القاهرة الدولي.

نادي الزمالك
نادي الزمالك

كم عدد بطولات الزمالك من كأس الكونفدرالية؟

يمتلك نادي الزمالك لقب واحد من كأس الكونفدرالية الأفريقية على مدار تاريخه، حققه على حساب نهضة بركان منافسه في النهائي هذا الموسم، وذلك في 2018-2019، ويسعى الزمالك للتتويج بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه.

هل تطبق قاعدة الهدف بهدفين في نهائي الكونفدرالية 2024؟

هناك سؤال تبادر لدى عشاق كرة القدم في القارة السمراء مع إعادة النظام القديم في النسخة الماضية، وهو هل تطبق قاعدة الهدف بهدفين خارج الأرض، وذلك بعد إلغاء الاتحاد الأوروبي للقاعدة في بطولاته.
والإجابة هي أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مازال يعتمد قاعدة الهدف بهدفين، ويستمر ذلك في جميع الأدوار الإقصائية في دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية.

سيناريوهات فوز الزمالك بـ لقب الكونفدرالية

لا بديل لـ نادي الزمالك عن الفوز على نهضة بركان في مباراة العودة بفارق هدف على الأقل، والنتيجة الأمثل هي (1-0)، أما إعادة نتيجة الذهاب فسيلجأ على إثرها الفريقين إلى الأشواط الإضافية ومن بعدها ركلات الترجيح.
لكن الأمور ستتعقد في حال تسجيل بركان أكثر من هدف، فحينها لن يكون أمام الفارس الأبيض إلا احتمالية واحدة لحصد اللقب، وهي الفوز بفارق هدفين.

نادي الزمالك
نادي الزمالك

نادي نهضة بركان

يطمح نهضة بركان في حصد لقب الكونفدرالية للمرة الثالثة في تاريخه بعد الفوز في النسختين السابقتين عامي 2020 و2022، والتعادل مع الرقم القياسي المسجل باسم الصفاقسي التونسي.