الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. أشرف زكي يوضح أسباب بلاغه ضد طارق الشناوي: "لن أتنازل والقضاء بيننا"

الدكتور أشرف زكي
الدكتور أشرف زكي نقيب الممثلين

أكد الدكتور أشرف زكي، أنه تقدم بأكثر من بلاغ ضد الناقد الفني طارق الشناوي، مشيرًا إلى أن التحقيقات جارية حاليًا في البلاغات، وأنه مستمر فيها حتى يحصل على حقوقه.

بلاغات

وقال زكي، في مقابلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "تقدمت اليوم ببلاغ ثاني ضد طارق الشناوي، لقد اتهمني باتهامات أحاسب عليها قانونًا، تقدمت بالبلاغ واليوم تقدمت ببلاغ آخر؛ لأنه يحاول التأثير على التحقيقات من خلال حديثه في وسائل الإعلام".

وأضاف: "الفيصل بيني وبينه النيابة، واليوم تقدمت ببلاغ آخر؛ لأنه يفشي أسرار التحقيق، ولا يجوز الحديث عن تحقيقات موجودة في القضاء".

وتابع: "حين يتم اتهامي فهذا ليس نقدًا، الاتهام ليس نقدًا، وجه لي اتهامًا لو ثبت لابد أن أسجن والموضوع موجود في النيابة، والاتهام كان موجودًا في المقال وأنا تحدثت مع نقيب الصحفيين استأذنته، وتحدثت مع رئيس تحرير الجريدة واستأذنته".

وأوضح: "أشكر رئيس تحرير الجريدة، أخبرني أن حق الرد موجود ولكني أخبرته أنني سوف أحصل على حقوقي من خلال القضاء وسوف أدافع عن نفسي، ولن أتحدث عن الأمر لا في وسائل الإعلام ولا المواقع وتقدمت ببلاغ ضده اليوم بسبب حديثه عن التحقيقات في وسائل الإعلام".

القضاء بيننا

وذكر: "القضاء بيننا ولن أترك حقي لأنك تتهمني في شرفي، لن أتنازل عن القضية وأنتظر القضاء، القضية ليست في القاهرة فقط، ولكن في عدة بلاد وعدة محافظات".

ورفض زكي فكرة الاعتذار مقابل التنازل عن القضية، مشيرًا إلى أن أي تجاوز آخر سوف يتقدم ببلاغات أخرى.

وأوضح: “حين أنقد برنامجًا ما، يمكن أن أقول إن البرنامج سيء، ولكن لا يمكن أن أقول إن مقدم البرنامج مرتشٍ، بيننا القضاء وما يقوله القضاء سوف نقوم بتنفيذه على الفور".

واتهم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الناقد الفني طارق الشناوي بـ "السب والقذف والتشهير"، بعد مقال له ينقد الفنانة روجينا.

وأشار "الشناوي"، في المقال الذي كتبه، إلى أن روجينا تمتلك موهبة فنية، لكنه اقترح أنه بعد 3 محاولات في البطولة المطلقة، يجب عليها العودة إلى الأدوار المساعدة التي برعت في تقديمها.