الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طائفة البهرة

الرئيس السيسي يطمئن المواطنين المجاورين لمساجد آل البيت بدفع تعويضات لائقة

السيسي وسلطان طائفة
السيسي وسلطان طائفة البهرة

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمة ألقاها في افتتاح مسجد السيدة زينب مع سلطان طائفة البهرة الهندية أن مصر لديها خطة كبيرة لتطوير المساجد، منها مساجد الصحابة وآل البيت، مطمئنًا بأن سيتم تعويض المواطنين المجاورين لمساجد آل البيت لإخراج المساجد بالشكل التي يليق بها.

السيسي يوجه بتعويض أصحاب المنازل المحيطة بمساجد آل البيت

وجه الرئيس السيسي، محافظة القاهرة ببحث تعويض أصحاب المنازل المحيطة بالمساجد التي تعمل الدولة على تطويرها مثل مساجد الأضرحة وآل البيت والصالحين والصحابة، قائلًا: "الكلام ده لينا كلنا.. لو ممكن محافظة القاهرة تعوض الناس عن بعض المساكن اللى ظروفها كانت موجودة جانب المساجد دى".

الرئيس السيسي وسلطان طائفة البهرة مسجد السيدة زينب
الرئيس السيسي وسلطان طائفة البهرة مسجد السيدة زينب

وأضاف أن محبي آل البيت وجودوا الأمان في مصر، وهذا من فضل الله عليها، لافتا إلى أنه يسعد باستقبال جلال السلطان والوفد المرافق له، إذ أن كافة الدعم ستكون متاحة لكم في تطوير كافة المساجد بمصر.

الرئيس السيسي يرحب بسلطان البهرة

ورحب الرئيس السيسي على الترحيب بـ سلطان البهرة والوفد المرافق له، قائلًا: "أهلا وسهلا بك.. يمكن دى المناسبة الثالثة خلال فترة قليلة جدا بفضل الله.. نفتتح تطوير الأضرحة سابقا كان ضريح الإمام الحسين ثم السيدة نفيسة ثم السيدة زينب"، مضيفًا أن مشاركته في افتتاح مسجد السيدة زينب بعد تطويره مقدرة ولها دلالة كبيرة أوى على حب أهل البيت والبذل من أجلهم.

مصر بلد الأمن والأمان

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الله سبحانه وتعالي أكرم مصر بأن يكون آل بيت النبي عليه الصلاة والسلام عندما يبحثون عن أمان وعن مكان يستقرون فيه ويكون فيه حماية كانت الواجهة مصر، متابعا: "وجدوا في مصر الأمن والأمان المنشود.. وده من فضل ربنا عليها.. نحن اليوم في مقام السيدة زينب حفيدة النبي وده من فضل ربنا والحمد لله.

وأعرب السيسي عن سعادته لاستقبل جلالة السلطان والوفد المرافق له، قائلًا: كل مرة تشرفونا أكون سعيد باللقاء.. وأشكركم.. كل الدعم لإنجاح أي مشروعات أخري في هذا المجال.. شكرا جزيلًا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته".

مسجد السيدة زينب

ويحتل مسجد السيدة زينب مكانة كبيرة في قلوب المصريين، خاصة من مريدي آل البيت بزيارة المسجد، كدليل منهم على محبتهم للنبي محمد عليه الصلاة والسلام وآل بيته الكرام، ليكون درة تاج مساجد آل البيت بالقاهرة.